أرقام مرعبة لتشافي في كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد

تاريخ النشر: 18/03/2022
298
منذ سنتين
أرقام مرعبة لتشافي في كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد

يستعد ملعب سانتياجو برنابيو يوم الـ20 من مارس لاحتضان كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، في إطار منافسات الجولة الـ29 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ويعود كلاسيكو الأرض من جديد لملعب سانتياجو برنابيو، بعد غياب لموسمين، بسبب أعمال التجديد، حيث استقبل ريال مدريد ضيفه برشلونة في أخر المواجهات على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

ويحاول برشلونة العودة من جديد للانتصارات في كلاسيكو الأرض، بعد أن تعرض للخسارة في أخر 5 مباريات خاضها أمام ريال مدريد، بواقع 4 هزائم في الليجا، وخسارة في السوبر الإسباني.

واستطاع ريال مدريد أن يحقق الانتصار على برشلونة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي إقيم في ملعب الدرة بالرياض خلال شهر يناير الماضي، بعد اللجوء للوقت الإضافي (3-2).

وعلى مستوى الدوري الإسباني، انتصر ريال مدريد في مواجهة مرحلة الذهاب على ملعب كامب نو، بهدفين لواحد، في لقاء تألق فيها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

أرقام تشافي مع برشلونة في الكلاسيكو كلاعب..

يخوض تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، مباراة الكلاسيكو الثانية له كمدرب للقلعة الكاتالونية، الأولى كانت في كأس السوبر الإسباني الذي أقيم في السعودية، وخسر في الوقت الإضافي (3-2). 

وشارك تشافي مع برشلونة في كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد، كلاعب كرة قدم، من قبل 42 مرة، منهما 38 كلاعب أساسي و4 لقاءات تم الدفع به كبديل.

وفاز مدرب البرسا الحالي، في 17 مباراة، بنسبة 40٪، متأسفًا على 13 هزيمة فقط،و كان هناك 12 تعادلاً، وسجل 5 أهداف وقدم ثمانية تمريرات حاسمة، في مباريات قدمت أداءً رائعًا، مثل 2-6 في ملعب سانتياجو برنابيو، عندما أعطى أربعة تمريرات للأهداف.

وجاء هدفه الأول في الكلاسيكو في إحدى مبارياته الأولى ضد الفريق الأبيض في كامب نو ، في 16 مارس 2002.

ولاحقًا سجل أيضًا في مواسم 2003-2004 (هدف لا ينسى في فوز الفريق 1-2 دي ريكارد، ضد جالاكتيك فلورنتينو بيريز)، 2009-2010 و 2010-2011 ، دائمًا في الدوري، بينما في 2011-2012 سجل هدفه الأخير في الكلاسيكو، هذه المرة في كأس السوبر الإسباني.

اقرأ أيضا

أوباميانج يحقق رقما غائبا عن برشلونة منذ عام 1968

مفاجأة مانشستر سيتي تقرب هالاند من ريال مدريد أو برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن