رغم المصائب.. تشيلسي يطيح بليل من دوري الأبطال ويصل لربع النهائي

تاريخ النشر: 17/03/2022
23
منذ سنتين
رغم المصائب.. تشيلسي يطيح بليل من دوري الأبطال ويصل لربع النهائي

رغم الصعاب والمعوقات التي يعيشها، حسم فريق تشيلسي الإنجليزي صعوده للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن أطاح بنظيره ليل الفرنسي من دور الـ 16 في البطولة القارية.

اجتمع تشيلسي بنظيره ليل في لقاء الإياب على ملعب "بيار موروا"، معقل الأخير، ونجح البلوز في تحقيق انتصار خارج الديار، بهدفين مقابل هدف

وانتهى لقاء الذهاب بفوز تشيلسي بهدفين دون، على ملعب "ستامفوردبريدج" معقل البلوز، ليصبح مجموع لقائي الذهاب والإياب 4 - 1. 

وحاول ليل قلب نتيجة مباراة الذهاب لصالحه والمضي قدمًا نحو الدور المقبل في البطولة القارية، إلا أن تشيلسي أنهى حلمه سريعًا، ليواجه معضلة كيفية مواصلة المشوار في البطولة التي توّج بلقبها الموسم الماضي، ويحاول الحفاظ فيها على لقبه، بعد القيود والعقوبات التي فرضت عليه من قبل الحكومة البريطانية، بسبب مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش وصلته الوثيقة بفلاديمير بوتين الذي وجه بشن حرب ضد أوكرانيا.

تشيلسي وليل

وتقدم ليل بهدف عن طريق لاعبه التركي بوراك يلماز في الدقيقة 38 من عمر اللقاء من ركلة جزاء احتسبت على اللاعب أندرياس كريتسنسن بعد لمسة يد، والعودة إلى حكم الفيديو "فار"، ليسددها على يسار الحارس إدواردو ميندي بقوة.

طالع أيضًا: التشكيل الرسمي لمواجهة تشيلسي وليل في دوري أبطال أوروبا 

تشيلسي وليل

 

واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول، قبل أن يتمكن بوليسيتش من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة حاسمة من جورجينهو في الدقيقة 45 + 2.

حاول ليل في الشوط الثاني التقدم على تشيلسي لكن البلوز لم يسمح له بذلك، وفي الدقيقة 71 من عمر المباراة، نجح سيزار أزبيليكويتا من تسجيل الهدف الثاني للضيوف، بعد تلقيه عرضية من ماسون ماونت البديل.

 

اقرأ أيضا

التشكيل الرسمي لمواجهة تشيلسي وليل في دوري أبطال أوروبا

حل ألماني مثير.. تشيلسي يقاوم الحكومة البريطانية بسيارة 7 ركاب

حمل تطبيق سعودي الآن