صور|اليابانية أوساكا تبكي بعد تعرضها للإهانة ..أزمة ويليامز تتكرر

تاريخ النشر: 16/03/2022
93
منذ سنتين
صور|اليابانية أوساكا تبكي بعد تعرضها للإهانة ..أزمة ويليامز تتكرر

علقت للمرة الأولى نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا، على تعرضها لإهانات لفظية خلال مشاركاتها في بطولة إنديان ويلز الأمريكية المفتوحة، خلال مواجهة الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا في الدور الثاني.

وانهمرت دموع أوساكا عقب خسارتها على يد كوديرميتوفا المصنفة 21 في البطولة، بمجموعتين دون مقابل، حيث جاءت النتيجة (6-0)، (6-4).

واستهدف أحد المشجعين في المدرجات اليابانية أوساكا، بقوله: "نعومي أنتي حمقاء"، بعد كسر إرسال اللاعبة الحائزة أربعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، خلال الشوط الأول.

وتوجهت أوساكا إلى حكم المباراة لإبلاغه عما حدث، وخاضت محادثة مماثلة مع مراقب المباراة بعد تعرضها للإهانة مجدداً، وهو ما سبب لها توتر كبير.

ماذا قالت أوساكا عن إهانتها من المشجعين: 

قالت أوساكا وهي تحاول التوقف عن البكاء، عقب المباراة: "تعرضت للاستهداف من قبل والأمر لم يزعجني حقاً".

وأضافت: "التعرض للاستهداف هنا، يذكرني بتسجيلات شاهدتها لتعرض فينوس وسيرينا ويليامز للاستهداف هنا وإذا لم تكن رأيتها فعليك أن تفعل ذلك الآن".

وأتمت بقولها بِشأن الواقعة: "لا أعرف السبب لكن الأمر دار في ذهني وتذكرته كثيراً، أود فقط أن أشكر كوديرميتوفا وأتقدم لها بالتهنئة".

ماذا حدث لفينوس وسيرينا ويليامز في إنديان ويلز عام 2001: 

أطلقت جماهير بطولة أنديان ويلز في نسخة عام 2001، صيحات الاستهجان تجاه سيرينا ويليامز عقب اتهامات بأنها تأهلت للمباراة النهائية، بعد أن قام والدها ريتشارد بإجبار شقيقتها الأكبر فينوس على الانسحاب من مباراتهما في نصف النهائي.

وبالعودة لما حدث قبل 21 عاما، قبل بداية المباراة مباشرة انسحبت فينوس من مواجهة شقيقتها سيرينا، بحجة إنها تعاني من التهاب في الأربطة.

وجاء تصرف فينوس بعد يوم واحد من تصريح لاعبة التنس الروسية إيلينا ديمنتييفا، بإن ريتشارد وليامز "سيقرر من ستفوز" ما سمح لسيرينا بالصعود للنهائي في مواجهة البلجيكية كيم كليسترز في اليوم التالي.

وقررت سيرينا بناء على ما حدث من الجماهير، الانسحاب من النهائي، وعدم المشاركة في البطولة لمدة 14 عاما، حتى عام 2015، بالرغم من كون إنديان ويلز خامس البطولات الكبرى كما يطلق عليها.

وقال سيرينا بشأن تلك الحادثة المثيرة: "لا أنسى مطلقا رحلة العودة بالسيارة.. لم تكن هناك أي احتفالات وكنت أبكي طوال الوقت".

وأشارت سيرينا البالغة من العمر 40 عاما إلى أنها كانت تخشى من عودة صيحات الاستهجان من جديد ومن ثم فكرت في مقاطعة البطولة للأبد.

اقرأ أيضا

أولمبياد طوكيو| للمرة الأولى في التاريخ زيفيريف يحصد لألمانيا ذهبية التنس

أولمبياد طوكيو| المصنف رقم واحد يضيع ذهبية التنس.. "على خطى فيدرر"

حمل تطبيق سعودي الآن