"سر يطيح برئيس لجنة الانضباط بعد أزمة البلوي".. تغريدة مثيرة

تاريخ النشر: 16/03/2022
1169
منذ سنتين
سر يطيح برئيس لجنة الانضباط بعد أزمة البلوي.. تغريدة مثيرة

فجر الناقد الرياضي عدنان جستنيه مفاجأة مدوية، تتعلق بمستقبل لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة السعودي.

وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت عقوبات ضد حامد البلوي المدير التنفيذي في الاتحاد، بإيقافه أربعة مباريات، وتغريمه 75 ألف ريال، وذلك بسبب تصريحاته بعد مباراة فريقه أمام الهلال.

وكتب جستنيه عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" : "خدوها مني وعد.. قريبا سوف اكشف لكم السر الذي بالنظام ولا غير النظام سوف يؤدي إلى إقالة رئيس اللجنة أو إحلالها بالكامل كما حدث مع مركز التحكيم انتظروني".

وطالب الاتحاد في بيانه الرسمي، بـ"حل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم"، مع تشكيل لجنة أخرى، اشترطت فيها أن تواكب التطور الحاصل في الرياضة السعودي، مضيفًا أنه إذا لم يعقد اتحاد الكرة، جمعية عمومية غير عادية، من أجل مناقشة هذا الطلب، فإن النادي سيكون مضطرًا إلى تفعيل البند الخاص بإقامة جمعية عمومية غير عادية، وفق النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويلقى البلوي دعما من جانب بعض الإعلامين، حيث علق الإعلامي تركي العجمة، على قرارات لجنة الانضباط ضد المدير التنفيذي للاتحاد، مطالبا بتفسير وشرح  بند الإخلال بواجب السرية الذي تسبب في معاقبة حامد البلوي.

وتابع قائلا: لأول مرة أسمع عن هذا السبب القانوني، ومن المهم أن يتم تقديم شرح مفصل لتجنب وقوع أحد في نفس خطأ حامد البلوي، وما جاء في حيثيات قرار إيقاف مسؤول نادي الاتحاد، بسبب الإساءة لحكم المباراة في حديثه لوسائل الإعلام، والاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارته، ولجانه القضائية، كلها أمور مفهومة ويمكن رصد تلك الإساءات، لكن ما يخص الإخلال بواجب السرية، يبقى أمرًا مبهمًا يحتاج إلى تفسير.

واختتم العجمة تصريحاته أن البند الذي تم معاقبة البلوي بسببه من الوارد أن يكون موجود سلفا ضمن لوائح لجنةالانضباط، ولكن من الواجب أن يتم توضيحه أمام الرأي العام للوقف على ما صرح به المدير التنفيذي في الاتحاد، وانتهاكه لواجب السرية مع تعريفه لتفادي تكرار هذه الغلطة مستقبلا

اقرأ أيضا

أخبار الاتحاد اليوم| مفاجأة الأحمدي وجاهزية حمد الله ورقم جماهيري

حل لجنة الانضباط.. شروط قانونية صعبة أمام الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن