فيديو| "الترجيحية" تقود التعاون إلى مجموعات دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 15/03/2022
172
منذ سنتين
فيديو| الترجيحية تقود التعاون إلى مجموعات دوري أبطال آسيا

حجز فريق الكرة الأول بنادي التعاون، مقعدًا في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، عقب الفوز على الجيش السوري بركلات الترجيح (5-4)، إثر التعادل بنتيجة (1-1)، في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم "الثلاثاء"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة.

وأقيمت مباراة التعاون والجيش السوري، ضمن منافسات الملحق المؤهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وأحرز محمد الواكد هدف الجيش السوري في الدقيقة 70، بعدما تلقى كرة عرضية من ريان الموسى، ليوجه رأسية مرت فوق حارس التعاون كاسيو، لتسكن الكرة في الزاوية اليسرى من الشباك.

ورد سميحان النابت بإحراز هدف التعادل لصالح التعاون في الدقيقة 81، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يفشل حارس الجيش عبد اللطيف النعسان في التصدي للكرة، لتعانق الشباك من الزاوية اليسرى.

واحتكم التعاون والجيش إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، وجاءت نتائج الركلات على النحو التالي..

الجيش: أحمد الصالح (أهدر)، ميلاد حمد (هدف)، رامي الترك (هدف)، خطاب مشلب (هدف)، رامي عامر (هدف).

التعاون: نواف الصبحي (هدف)، تاوامبا (هدف)، معتز هوساوي (هدف)، كاسيو (هدف)، ألفارو ميدران (هدف).

وتأهل التعاون إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، ليواجه فرق سباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي.

أبرز تفاصيل مباراة التعاون والجيش السوري

وشارك المدير الفني للتعاون جوزيه جوميز، بتشكيل أساسي يضم "كاسيو، يزيد البكر، عون السلولي، نواف الصبحي، سعد بالعبيد، حسن العمري، ريان الموسى، ألفارو ميدران، سميحان النابت، ليندر تاوامبا، هزاع الهزاع".

وتألق حارس الجيش عبد اللطيف النعسان، في التصدي لفرصتين خطيرتين من التعاون، خلال الشوط الأول، الأولى في الدقيقة 25 عن طريق عون السلولي، الذي تلقى كرة عرعضية، ليوجه رأسية خطيرة أبعدها النعسان ببراعة.

وكانت الفرصة الأبرز من نصيب تاوامبا في الدقيقة 34، بعدما تلقى تمريرة عرضية من سميحان النابت، ليسدد كرة خطيرة بين المدافعين داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق النعسان في إبعاد الكرة.

وأهدر هزاع الهزاع فرصة هدف محقق لصالح التعاون في الدقيقة 51، بعد تلقي كرة عرضية من سميحان النابت، قبل أن يوجه كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وشهدت المباراة إصابتين، الأولى تعرض لها عون السلولي، لاعب التعاون، والذي غادر المباراة عبر نقالة طبية، ليشارك معتز هوساوي بديلًا له في الدقيقة 55، والثانية تعرض لها محمد البري، لاعب الجيش، الذي غادر عبر نقالة، ليشارك أحمد الأحمد بديلًا له في الدقيقة 77.

وهدد ليندر تاوامبا مرمى الجيش في الدقيقة 85، بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

ومع لجوء الفريقين إلى الشوطين الإضافيين، وكاد حسن العمري أن يسجل هدفًا لصالح التعاون في الدقيقة 99، بعد تلقي تمريرة تاوامبا، ليسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن.

وأهدر معتز هوساوي فرصة هدف محقق للتعاون في الدقيقة 113، بعد توجيه ركلة مقصية خطيرة داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة بقليل.

اقرأ أيضا

فيديو| اشتباكات بالأيدي وألفاظ خارجة بعد مباراة التعاون والفيصلي

تغريدات مثيرة.. لدعم التعاون في مشواره الآسيوي والفراج يلمح لأزمة

حمل تطبيق سعودي الآن