بالريال.. تعرف على قيمة العرض السعودي لـ"شراء تشيلسي"

تاريخ النشر: 15/03/2022
587
منذ سنتين
بالريال.. تعرف على قيمة العرض السعودي لـشراء تشيلسي

ذكر تقرير صحفي بريطاني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن شركة سعودية، قدمت عرضًا إلى رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، من أجل شراء نادي تشيلسي الإنجليزي، موضحًا المزيد من التفاصيل المالية في هذا الشأن.

ويبحث أبراموفيتش، بيع أسهم تشيلسي الإنجليزي، سريعًا، بعدما وافقت الحكومة البريطانية على منحه المزيد من الوقت، في ظل تطورات متلاحقة بشأن العقوبات الصادرة ضد رجل الأعمال الروسي، على خلفية غزو الرئيس فلاديمير بوتين، أراضي أوكرانيا.

اقرأ في سعودي سبورت| تشيلسي يدفع ثمن الحرب الروسية الأوكرانية.. تعرف على العقوبات

عرض سعودي 

وزعمت صحيفة ديلي ميل البريطانية، نقلًا عن شبكة "سي بي إس" الأمريكية، أن العرض السعودي المقدم من أجل شراء تشيلسي الإنجليزي، يقدر بـ3.5 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت أن العرض السعودي وصل من شركة الوسائل، التي يترأسها محمد الخريجي.

وشددت على أن الخريجي دومًا ما كان ضمن مشجعي البلوز، حيث اعتاد الحضور إلى ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن، لمشاهدة فريقه المفضل، عن قرب.

وبحسب القيمة التي ذكرتها صحيفة ديلي ميل، فإن العرض يعادل ما يقرب من 13 مليار ريال سعودي.

ولن يتمكن الروسي رومان أبراموفيتش من الحصول على أي جنيه إسترليني، مقابل بيع تشيلسي، إذ ستذهب العوائد المالية إلى ضحايا حرب روسيا على أوكرانيا، بحسب بيان رسمي.

وحدد تشيلسي في وقت سابق، 3 مليون جنيه إسترليني، قيمة بيع النادي الإنجليزي، ما يعادل تقريبًا 16 مليون ريال سعودي.

ماذا يعرف الشارع السعودي عن محمد الخريجي؟

ليس خفيًا في الشارع الرياضي السعودي، أن شركة الوسائل اقتحمت في الفترة الماضية، نشاط كرة القدم، بعدما حصلت على حق الانتفاع بـ"ملعب جامعة الملك سعود".

ونجح النصر في التفوق على الهلال، خلال مفاوضاته مع شركة الوسائل، إذ حصلت على الملعب الذي تحول اسمه إلى "مرسول بارك"، لمدة 10 سنوات كاملة، بدأت في أكتوبر 2020.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، استطاع الاستحواذ على 80% من أسهم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، فيما تبقى 20% مع السيدة أماندا ستافلي.

اقرأ أيضا

المصائب تتوالى| تشيلسي يطلب اللعب خلف الأبواب المغلقة وسفر بحافلة

لوكاكو يقرر الرحيل عن تشيلسي والعودة إلى إنتر.. مقابل هذا الأمر !

حمل تطبيق سعودي الآن