جارسيا في النصر.. اعرف القصة الكاملة من سعودي سبورت

تاريخ النشر: 14/03/2022
6357
منذ سنتين
جارسيا في النصر.. اعرف القصة الكاملة من سعودي سبورت

دخل نادي النصر في مفاوضات رسمية مع المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا، من أجل تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بحسب آخر المستجدات الصحفية، الواردة في الساعات الأخيرة من مساء الأحد.

رودي جارسيا البالغ من العمر 58 عامًا، يجلس في منزله، بلا عمل، منذ 24 مايو 2021.

جارسيا في النصر.. اعرف القصة الكاملة من سعودي سبورت

- الفصل الأول: سبتمبر 2021

قصة المدرب الفرنسي مع تدريب النصر، لها تاريخ طويل، حيث بدأ اسمه يتردد في الشارع الرياضي السعودي، سبتمبر 2021، بعد إقالته من تدريب أولمبيك ليون.

وعرض مسلي آل معمر، رئيس النصر في 2021، على رودي جارسيا، الحصول على 44 مليون ريال سعودي، مقابل الموافقة على تدريب فريق العاصمة الرياض.

المدرب الفرنسي كان في حاجة إلى المزيد من الراحة، بعد تجربة غير موفقة مع أولمبيك ليون، كما تلقى آنذاك، عروضًا أخرى من أندية أوروبية ومنتخبات عالمية، لذا رد بـ"أنه ما يزال يدرس العروض المقدمة له".

- الفصل الثاني: ديسمبر 2021

لم يستسلم النصر أبدًا في مفاوضاته مع رودي جارسيا، صاحب التاريخ الطويل مع التدريب في كرة القدم، أولمبيك مارسيليا، ليون وروما الإيطالي، لذا عاد مجددًا إلى إجراء محادثات معه.

قبل أن يتعاقد النصر، مع المدرب الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو في 5 ديسمبر الماضي، كان جارسيا على طاولة الفريق الأصفر.

ورفض المدرب الفرنسي، وفق ما أكدته صحيفة "الرياض"، تدريب النصر، كاشفًا أنه يفضل البقاء في القارة الأوروبية.

اقرأ في سعودي سبورت| رسميا.. رودي جارسيا يرد على عرض النصر 

- الفصل الثالث: مارس 2022

يجب الإشارة أولًا إلى أن عقد ميجيل أنخيل روسو مع النصر، مستمر فقط حتى صيف 2022، كما تبقى النية مبيتة في البيت النصراوي، بالتخلص منه، بعد خسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين من دور ربع النهائي.

الجولة المباراة الموعد النتيجة الملعب
دور الـ16 النصر  - الاتفاق  ٢١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 14:50 1 - 0 ملعب مرسول بارك
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 1 - 2 ملعب مرسول بارك

إلى جانب كأس الملك، يبقى وضع النصر، صاحب المركز الرابع، غير جيد في المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

  الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 24 18 3 3 31 57
2 الهلال 22 13 7 2 22 46
3 الشباب 24 13 7 4 15 46
4 النصر 24 14 3 7 12 45

وفق المعلومات التي توصل إليها "سعودي سبورت" من معسكر النصر، يفكر الرئيس مسلي آل معمر في البحث مبكرًا عن مدرب أوروبي قدير، يقود الفريق الأول، الموسم القادم، مع منحه فرصة العمل من صيف 2022، سواء في المعسكر الخارجي أو في اختيارات الصفقات أو غير ذلك.

إذًا ماذا حدث في مارس الجاري 2022؟ أشارت صحيفة "الرياضية" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن النصر قدم دعوة إلى جارسيا، من أجل زيارة ملعب مرسول بارك، والبدء في المفاوضات الميدانية، ما قوبل بالموافقة.

ونفت "الرياضية" في وقت لاحق، بدء النصر، مفاوضاته مع رودي جارسيا، بناء على مصدر نصراوي، بحسب ما نشرته الصحيفة على حسابها بـ"تويتر".

لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث استمرت الصحافة الإعلامية في طرح اسم رودي جارسيا ضمن المرشحين لتولي مهمة تدريب النصر.. (طالع المزيد من التفاصيل من هنا)

وأكد الصحفي رودي جاليتي، منذ قليل، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة بين النادي والمدرب، موضحًا أن جارسيا بصدد زيارة النصر.

وشدد على أن رودي جارسيا لن يطير إلى الرياض، بل إنه يتواجد بالفعل، حاليًا، في عاصمة المملكة العربية السعودية مع وكيل أعماله من أجل مناقشة تفاصيل الموافقة على قيادة النصر، بدءًا من صيف 2022.

لماذا يرغب النصر في التعاقد مع رودي جارسيا؟ سعودي سبورت بحث باستفاضة وتدقيق في مسيرة الرجل الفرنسي التدريبية، أرقامه، تجاربه، أسلوبه في اللعب وغيرها.. (اضغط هنا من أجل مطالعة سيرة رودي جارسيا الذاتية)

ويبقى السؤال الموجه إلى جماهير النصر: هل تؤيد التعاقد مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا؟ يمكنك مشاركة سعودي سبورت، رأيك، من خلال استطلاع الرأي المتاح أسفل صفحة الموقع الرئيسية.. (من هنا)

اقرأ أيضا

رودي جارسيا يطير إلى الرياض.. مدرب النصر الجديد؟

النصر يتجاوز أحزان الاتفاق بـ30 مليون.. هدية آل معمر

حمل تطبيق سعودي الآن