مفاجأة في "بيع" تشيلسي الإنجليزي.. عرض سعودي وما علاقة النصر؟

تاريخ النشر: 12/03/2022
4400
منذ سنتين
مفاجأة في بيع تشيلسي الإنجليزي.. عرض سعودي وما علاقة النصر؟

ذكر تقرير صحفي، عصر اليوم السبت، أن شركة سعودية، قدمت عرضًا إلى رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، من أجل شراء نادي تشيلسي الإنجليزي.

ويبحث أبراموفيتش، بيع أسهم تشيلسي الإنجليزي، سريعًا، بعدما وافقت الحكومة البريطانية على منحه المزيد من الوقت، في ظل تطورات متلاحقة بشأن العقوبات الصادرة ضد رجل الأعمال الروسي، على خلفية غزو الرئيس فلاديمير بوتين، أراضي أوكرانيا.

اقرأ في سعودي سبورت| تشيلسي يدفع ثمن الحرب الروسية الأوكرانية.. تعرف على العقوبات

عرض سعودي ضخم

وأشار الإعلامي "Nizaar Kinsella"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى وصول عرض ضخم، لـ"مجموعة رين" التي تمتلك بنكًا تجاريًا في ولاية نيويورك الأمريكية، يعمل وسيطًا في عملية بيع تشيلسي الإنجليزي

وأوضح أن العرض السعودي، وصل من شركة الوسائل، التي يترأسها محمد الخريجي.

وشدد على أن البنك التجاري الذي تعاقد معه تشيلسي، تحصل على 10 عروض جدية، مع توقعات بأن تبدأ المفاوضات قبل 15 مارس الجاري.

ولن يتمكن الروسي رومان أبراموفيتش من الحصول على أي جنيه إسترليني، مقابل بيع تشيلسي، إذ ستذهب العوائد المالية إلى ضحايا حرب روسيا على أوكرانيا، بحسب بيان رسمي.

وحدد تشيلسي في وقت سابق، 3 مليون جنيه إسترليني، قيمة بيع النادي الإنجليزي، ما يعادل تقريبًا 16 مليون ريال سعودي

ما علاقة النصر؟

ليس خفيًا في الشارع الرياضي السعودي، أن شركة الوسائل اقتحمت في الفترة الماضية، نشاط كرة القدم، بعدما حصلت على حق الانتفاع بـ"ملعب جامعة الملك سعود".

ونجح النصر في التفوق على الهلال، في مفاوضاته مع شركة الوسائل، إذ حصلت على الملعب الذي تحول اسمه إلى "مرسول بارك"، لمدة 10 سنوات كاملة، بدأت أكتوبر 2020.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، استطاع الاستحواذ على 80% من أسهم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، فيما تبقى 20% مع السيدة أماندا ستافلي.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يقترب من إزاحة جيرارد عن عرشه في ليفربول بهذا الإنجاز

استبعاد حمد الله.. وبشرى سارة في الاتحاد أمام الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن