كريم بنزيما في برشلونة.. حقيقة انتقال نجم فرنسا من الريال للغريم!

تاريخ النشر: 11/03/2022
499
منذ سنتين
كريم بنزيما في برشلونة.. حقيقة انتقال نجم فرنسا من الريال للغريم!

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن مفاجأة كبيرة لجماهير ريال مدريد وبرشلونة، بشأن النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي يعيش فترة زاهية مع الميرنجي، خاصة بعد قيادته الملكي للإطاحة بفريق باريس سان جيرمان من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كريم بنزيما سجل ثلاثية "هاتريك"، في لقاء الإياب بدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، في لقاء انتهى بنتيجة 3 -1، ليودّع الباريسيين البطولة بعد الفوز بهدف دون رد في لقاء الذهاب.

طالع أيضًا: محادثة على "واتساب" سبب تألق بنزيما في موقعة الريال وباريس

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن موسم 2007 - 2008، اهتم برشلونة بضم نجم فريق أولمبيك ليون، كريم بنزيما، وزميله بن عرفة، الذي كان يتشوق لارتداء زي البلوجرانا، لكن الشخص الذي عمل كمدير رياضي للفريق حينها تكسيكي بيجريرستين، كان لديه خطط أخرى بضم مهاجم الميرنجي الأول اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن تكسيكي التقى بالفعل بالمدير الفني بيب جوارديولا الذي كان يقود تدريب فريق برشلونة "ب" حينها، لمناقشة ما سيفعله في الموسم الأول له على رأس الفريق الأول.

سبب فشل انتقال إلى كريم بنزيما إلى برشلونة والانضمام إلى ريال مدريد

وأراد جوارديولا الإطاحة بالثلاثي رونالدينيو وديكو وصامويل إيتو في عامه الأول، بسبب سيطرة الثلاثة على غرفة خلع الملابس، وهو ما نجح فيه بالفعل المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي.

وواصلت صحيفة سبورت، أن المدير التنفيذي سافر إلى ليون في ثلاث مناسبات لإبلاغ النادي ووكيل اللاعب نفسه باهتمام البارسا بالحصول على بنزيمة بداية من موسم 2008 - 2009.

بنزيما كان يبلغ من العمر 20 عامًا حينها، وفضل البقاء في فرنسا لمدة عام آخر، حيث جدد تعاقده منذ فترة قريبة، مع ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون حينها.

كريم بنزيما

لم يكن إحجام النادي الفرنسي الذي أراد الإبقاء على لاعبه لمدة موسم آخر في صفوفه، هو سبب فشل برشلونة في التعاقد مع بنزيما، لكن استبعد تنفيذ النادي الكتالوني نفسه التوقيع مع اللاعب فجأة.

طالع أيضًا: اسم مفاجئ.. نجم ريال مدريد يكشف عن أفضل مهاجم في العالم 

كان هناك شعور من جانب تكسيكي، أن تعاقده مع بنزيما سيكلف الكثير للتكيف مع غرفة ملابس برشلونة، وانتهى الأمر باستبعاد وصوله.

في العام التالي، وقع كريم لريال مدريد بعد دفع 35 مليون يورو وبرشلونة وقع مع زلاتان إبراهيموفيتش بديلًا لصامويل إيتو الذي رحل إلى إنتر، بقيمة 75 مليون.

اقرأ أيضا

هالاند يتسبب في ذعر كريم بنزيما

كريم بنزيما ينشر صورة تلمح بحسم ريال مدريد صفقة كيليان مبابي

حمل تطبيق سعودي الآن