صداع في رأس تشافي.. بوسكيتس يسبب أزمة في برشلونة!

تاريخ النشر: 11/03/2022
513
منذ سنتين
صداع في رأس تشافي.. بوسكيتس يسبب أزمة في برشلونة!

يواجه الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، أزمة جديدة داخل البارسا، بطلها هو النجم سيرجيو بوسكيتس نجم خط وسط البلوجرانا.

يعد بوسكيتش أحد أكبر المستفيدين من وصول تشافي لتدريب الفريق، معه قام برشلونة بتحسين الضغط على الخصم، ويلعب أكثر معًا ويجد نجم منتخب إسبانيا السياق المناسب لمبارياته التي اعتاد عليها مع البارسا.

لا يستمتع بوسكيتش بالتلاعب بالكرة فحسب، بل إنه أحد أكثر اللاعبين فاعلية في استعادتها في ملعب الخصم، لكن يواجه تشافي المزيد من المشاكل لإيجاد بديل يمنح نجم خط وسطه الراحة.

من الواضح أن رهابه حتى الآن هو فرينكي دي يونج، لقد تحدث مدرب البارسا عن الأسباب التي تدفعه للاعتماد على النجم الهولندي كبديل لبوسكيتش، في العديد من المؤتمرات الصحفية.

دي يونج يفشل في تعويض بوسكيتس مع برشلونة

ووفقًا لصحيفة "سبورت" فإن تشافي دفع بدي يونج كلاعب محوري في مباراته ضد جالطا سراي وأيضًا كما حدث ضد نابولي في "كامب نو"، رغم أنه لم يلعب كذلك في أفضل أيامه في أياكس أو المنتخب الهولندي، مما أسفر عن ابتعاد اللاعب عن التألق وبات بعيدًا عن طريقة بوسكيتس التي يبحث عنها البارسا.

طالع أيضا: حديث تشافي السري لنجوم برشلونة بعد التعادل أمام جالطة سراي 

وأضافت الصحيفة أن بلعب دي يونج في مركز خط الوسط المحوري، فقد الانسيابية المعروفة عنه، بجانب وجود مشكلة أخرى هي أن الهولندي لا يجد انسجام مع شركاءه في الوسط مثلما كان يجد في أياكس.

وواصلت الصحيفة أنه على الأقل هذا الموسم، كانت أفضل دقائق دي يونج هي حينما شغل مركز خط الوسط المركزي، وليس المحوري، وهو ما ظهر عليه مؤخرًا بعد شهور كثيرة من الانتقادات.

وأقر تشافي في تصريحات صحفية: "دي يونج بات يفهم ما يريده البارسا منه، إنه أحد أفضل أولئك القيادين في طريقة اللعب، ولديه القوة، وصل إلى المنطقة ويسجل الأهداف، عندما يبقى حرًا يكون أفضل".

سيرجيو بوسكيتس

لكن في مباراة جالطا سراي في ذهاب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي، خاصة في الشوط الثاني، استعاد مركزه في وسط الملعب المركزي بعد دخول البديل بوسكيتس بدلًا من نيكو، بعد أن سارت الأمور على غير ما يرام بالنسبة لبرشلونة، ولم ينجح في صنع الفارق بعد تأخر الوقت.

المباراة انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في "كامب نو" معقل البلوجرانا

اقرأ أيضا

تشافي يعلق على أداء برشلونة أمام جلطة سراي.. هذا يحدث في الكرة

حديث تشافي السري لنجوم برشلونة بعد التعادل أمام جالطة سراي

حمل تطبيق سعودي الآن