بيان رسمي من تشيلسي بعد العقوبات: "نناشد الحكومة البريطانية"

تاريخ النشر: 10/03/2022
191
منذ سنتين
بيان رسمي من تشيلسي بعد العقوبات: نناشد الحكومة البريطانية

أصدر تشيلسي الإنجليزي، بيانًا رسميًا بحق العقوبات الصادرة من الحكومة البريطانية بشأن الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي، بعد الحرب الروسية الأخيرة في أوكرانيا.

وقررت الحكومة البريطانية بشكل رسمي، تجميد أموال رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي، والحجز على جميع أملاكه في المملكة المتحدة.

 ويأتي هذا القرار، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان. 

وبدأت روسيا قبل أسبوعين، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

ويعد أبراموفيتش واحد من ضمن 7 شخصيات روسية، أقدمت الحكومة البريطانية على تأميم أموالهم، في ظل الخلاف الطويل بين المملكة المتحدة وروسيا بسبب قضية "الجاسوس" الروسي في بريطانيا. 

بيان تشيلسي الرسمي

وجاء في بيان النادي الإنجليزي: "في ضوء العقوبات على مالك النادي، تشيلسي تأثر أيضًا لنفس العقوبات الواقعة على السيد أراموفيتش، بينما سمحت الحكومة البريطانية برخصة للإدارة الحالية لتسيير الأعمال".

وتابع النادي: "نحن مستمرون قدمًا للالتزام بمباريات الفرق الرجال والنساء اليوم أمام نورويتش سيتي ووست هام، بينما سننسق بشكل أكبر مع الحكومة البريطانية، من أجل أن نمارس أعمالنا بشكل أسهل".

اقرأ أيضًا:

الحكومة البريطانية تعلنها رسميا.. "بوتين السبب في تدمير تشيلسي"  

رسميا.. ثلاثي تشيلسي يغادرون بعد قرار تجميد النادي 

وبموجب العقوبات الجديدة التي فرضتها بريطانيا على النادي الإنجليزي، لا يحق لتشيلسي تجديد عقود أي لاعب خلال الفترة الحالية، ما يعني مغادرة كل من ينتهي عقده في الصيف الحالي.

ويعتبر الثلاثي الدفاعي، أنطونيو روديجير، سيزار أزبيليكويتا وكريستنسن، حاليًا خارج النادي بشكل رسمي مع نهاية الموسم الحالي، حيث بات من المستحيل استمرارهم مهما حدث.

ويسعى برشلونة الإسباني لخطف كل من أزبيليكويتا وكريستنسن، بينما أبرم البارسا اتفاقًا شفهيًا مع الأخير لينتقل بعقد حتى 2027، بينما يضغط ريال مدريد لضم الألماني روديجير.

نجوم تشيلسي إلى خارج النادي

اقرأ أيضا

نجم تشيلسي يقترب من الأهلي .. صفقة مجانية محتملة بسبب الحرب

توخيل يكشف تفاصيل إصابة نجم تشيلسي قبل مواجهة البريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن