رسميا.. ثلاثي تشيلسي يغادرون بعد قرار تجميد النادي

تاريخ النشر: 10/03/2022
607
منذ سنتين
رسميا.. ثلاثي تشيلسي يغادرون بعد قرار تجميد النادي

قررت الحكومة البريطانية بشكل رسمي، تجميد أموال رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي، والحجز على جميع أملاكه في المملكة المتحدة.

 ويأتي هذا القرار، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان. 

وبدأت روسيا قبل أسبوعين، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

ويعد أبراموفيتش واحد من ضمن 7 شخصيات روسية، أقدمت الحكومة البريطانية على تأميم أموالهم، في ظل الخلاف الطويل بين المملكة المتحدة وروسيا بسبب قضية "الجاسوس" الروسي في بريطانيا. 

نجوم تشيلسي إلى خارج النادي

وبموجب العقوبات الجديدة التي فرضتها بريطانيا على النادي الإنجليزي، لا يحق لتشيلسي تجديد عقود أي لاعب خلال الفترة الحالية، ما يعني مغادرة كل من ينتهي عقده في الصيف الحالي.

ويعتبر الثلاثي الدفاعي، أنطونيو روديجير، سيزار أزبيليكويتا وكريستنسن، حاليًا خارج النادي بشكل رسمي مع نهاية الموسم الحالي، حيث بات من المستحيل استمرارهم مهما حدث.

ويسعى برشلونة الإسباني لخطف كل من أزبيليكويتا وكريستنسن، بينما أبرم البارسا اتفاقًا شفهيًا مع الأخير لينتقل بعقد حتى 2027، بينما يضغط ريال مدريد لضم الألماني روديجير.

قرار الحكومة البريطانية بتجميد أموال أبراموفيتش:

 كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن قرار الحكومة بالحجز على أموال أبراموفيتش يعني، أنه حال تم بيع تشيلسي لن تذهب أي أموال بأي شكل من الأشكال إلى الملياردير الروسي. 

وأوضحت أنه تم منع بموجب القرار، تشيلسي من بيع وشراء اللاعبين وتجديد عقود اللاعبين، بالإضافة لمنع تشيلسي كذلك من بيع أي منتجات خاصة بالنادي. 

ويأتي القرار ليوقف بشكل مؤقت عملية بيع تشيلسي، بعد إعلان رومان إبراموفيتش في الأيام الماضية، عرض النادي اللندني للبيع من أجل إنهاء الخلافات السياسية مع الحكومة البريطانية. 

اقرأ أيضًَا:

موعد مباريات الدوري الأوروبي اليوم| برشلونة يستضيف جالطة سراي 

تشيلسي يدفع ثمن حرب الروسية الأوكرانية.. الانسحاب من دوري الأبطال 

تحظر العقوبات الصادرة من الحكومة البريطانية على رومان أبراموفيتش، على تشيلسي إنفاق أكثر من 20 ألف£ على أي رحلة خارج أرضه بدءًا من مباراة ليل الأربعاء المقبل، خاصة أنه سيكون تحت إشراف قضائي.

وبات من المتوقع، حال إستمرار تشيلسي تحت إدارة أبراموفيتش، وعدم تخليه عن النادي، حيث سيتم خصم 9 نقاط من رصيده في مسابقة الدوري الإنحليزي، وبالتالي عدم تأهله من الأساس لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث سيتم مراجعة العقوبات في مايو.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يلهم تشيلسي خلال فوزه على بيرنلي في الدوري الإنجليزي

توخيل يكشف تفاصيل إصابة نجم تشيلسي قبل مواجهة البريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن