لاعب جمباز روسي يهين منافسه الأوكراني بالحرب "Z"

تاريخ النشر: 07/03/2022
91
منذ سنتين
لاعب جمباز روسي يهين منافسه الأوكراني بالحرب Z

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

 وبدأت روسيا قبل 10 أيام، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن الاتحاد الدولي للجمباز، أنه سيبدأ إجراءات انضباطية ضد اللاعب الروسي إيفان كولياك، لاعب الجمباز الفني، بسبب سلوكه السيء، بعدما استعرض رمزاً يدعم الغزو الروسي لأوكرانيا.

حرب الـ "Z" يتسبب في إيقاف اللاعب الروسي: 

احتل إيفان كولياك البالغ عمره 20 عاماً، المركز الثالث في نهائي مسابقة المتوازيين في كأس العالم للأجهزة، حيث وضع اللاعب الروسي الحرف Z على ملابسه عندما صعد على منصة التتويج بجوار منافسه الأوكراني إيليا كوفتون الذي نال الميدالية الذهبية.

ووضعت القوات العسكرية الروسية الحرف Z، لتمييز مركباتها ودباباتها في أوكرانيا بعد العزو العسكري لأراضيها، ويستخدم بعض الداعمين للغزو الحرف ذاته أيضاً.

وأكد الاتحاد الدولي للجمباز في بيان رسمي، أنه سيطلب من مؤسسة القيم بالجمباز، أن تفتح إجراءات انضباطية ضد كولياك بعد سلوكه الصادم في كأس العالم للأجهزة.

وسبق للاتحاد الدولي للجمباز إلغاء كل مسابقاته في روسيا وروسيا البيضاء، موضحا بأنه لن يسمح بإقامة أي بطولة هناك حتى إشعار آخر.

تهديدات الصين للدوري الإنجليزي بسبب روسيا وأوكرانيا: 

يستعد الصينيون حاليًا لإظهار المزيد من الدعم لنظام فلاديمير بوتين، من خلال منصة البث الصينية "IQLYL"، التي قد تتراجع عن عرض مباريات نهاية الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويرتدي قادة جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين، شارات خاصة بألوان أوكرانية مع تشجيع الجماهير على الانضمام إلى اللاعبين والمدربين والمسئولين عن المباريات وموظفي النادي في لحظة من التأمل والتضامن قبل انطلاق المباراة.

وعرض الشاشات الكبيرة في الملاعب "منصات كرة القدم معًا"، على خلفية زرقاء وصفراء تتناسب مع ألوان العلم الأوكراني، بدأت فعليا في عرضها من يوم السبت بمباراة ليدز يونايتد وليستر سيتي حتى مباراة الاثنين بين توتنهام وإيفرتون.

اقرأ أيضا

مشروع ريال مدريد في خطر.. صواريخ روسيا تدمر ملعب البرنابيو

خسارة فادحة..الصين تهدد الدوري الإنجليزي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

حمل تطبيق سعودي الآن