"الثأر من الهلال والفوز بالدوري والكأس".. مدافع الشباب يفجرها

تاريخ النشر: 07/03/2022
547
منذ سنتين
الثأر من الهلال والفوز بالدوري والكأس.. مدافع الشباب يفجرها

أكد أحمد شراحيلي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، أن تجدد مواجهة الهلال في الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أمر جيد، خاصة وأن الشباب قادر على التعويض ورد الاعتبار.

ويلتقي الشباب بنظيره الهلال، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في العاشرة مساء الأحد 3 إبريل المقبل، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف شراحيلي، خلال تصريحات لبرنامج "صدى الملاعب"، أن الشباب قادر على الثأر ورد الاعتبار أمام الهلال، من الخسارة الكبيرة في مباراة الفريقين في الدوري، مبينًا أن كأس الملك تختلف تمامًا عن الدوري.

ومني الشباب بخسارة كبيرة أمام الهلال بنتيجة (0-5)، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأعرب شراحيلي عن تمنياته بمواجهة الاتحاد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن الفوز على الاتحاد لن يشكل عائقًا بالنسبة له؛ كونه لا يزال لعبًا في صفوف الشباب حتى نهاية الموسم.

وكان الاتحاد قد تعاقد رسميًا مع أحمد شراحيلي، لمدة 3 مواسم، على أن يبدأ مشوار اللاعب مع العميد في الموسم الرياضي المقبل.

وأضاف شراحيلي "نعد الجماهير بالوصول إلى نهائي كأس الملك، وقادرون على المنافسة على لقب الدوري، والشباب قادر على حصد لقبي الدوري والكأس".

وتابع "مثلي الأعمل هو أسامة هوساوي محليًا، وسيرجيو راموس عالميًا، وريال مدريد فريقي المفضل".

واستطرد شراحيلي "عبد الرزاق حمد الله أصعب مهاجم واجهته، وسعيد باللعب معه في الاتحاد، في الموسم المقبل".

وعن استعداد المنتخب الوطني لمواجهات الحسم في تصفيات كأس العالم، قال شراحيلي "خسارة المنتخب أمام اليابان، هي خسارة مباراة واحدة، وإذا فزنا على الصين نتأهل رسميًا إلى كأس العالم، وإذا جاء وقت المنتخب سنركز معه تركيزًا تامًا".

طريق منتخب السعودية نحو كأس العالم 2022

ويحل منتخبنا الوطني ضيفًا على الصين، في 24 مارس، على ملعب الشارقة في الإمارات، فيما يستضيف أستراليا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في 29 مارس، ضمن الجولتين التاسعة والعاشرة "الأخيرتين" من تصفيات كأس العالم 2022.

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم منتخب أستراليا في المركز الثالث بـ15 نقطة.

المجموعة ب
# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 المملكة العربية السعودية 8 6 1 1 5 19
2 اليابان 8 6 0 2 6 18
3 أستراليا 8 4 3 1 9 15
4 عمان 8 2 2 4 -2 8
5 الصين 8 1 2 5 -8 5
6 فيتنام 8 1 0 7 -10 3

وتنص لائحة البطولة، على إقامة التصفيات النهائية على مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2022، فيما يتأهل صاحبا المركز الثالث إلى الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، لمواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

حمل تطبيق سعودي الآن