الجولة 23.. صدارة الاتحاد ورباعية الهلال وإقالة هاسي وتألق إيجالو

تاريخ النشر: 06/03/2022
60
منذ سنتين
الجولة 23.. صدارة الاتحاد ورباعية الهلال وإقالة هاسي وتألق إيجالو

ما بين صدارة للاتحاد، وديربي للهلال، وسقوط النصر، وإقالات المدربين، وغزارة تهديفية، سار حصاد الجولة 23 من عمر منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022 بعد سلسلة من المباريات المثيرة.

وكتبت الجولة 23 العديد من الظواهر المثيرة للجدل خلال اللقاءات الثمانية التي شهدتها وسط تخوف تكتيكي كبير من جانب المديرين الفنيين خشية من التعثر وفقدان نقاطا غالية في سباقي القمة أو الهروب من الهبوط .

وترصد "سعودي سبورت" في السطور التالية أبرز ظواهر حصاد الجولة 23.

الهلال بطل الديربي الكبير

أول ظواهر الجولة 23 كانت الديربي الكبير الذي حسمه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع مديره الفني رامون دياز بالفوز على النصر بأربعة أهداف مقابل لاشىء في لقاء مثير، وسجل الرباعية سالم الدوسري هدفين وأوديون إيجالو وبيريرا هدفين ليحصد الهلال 3 نقاط غالية ويواصل الزحف نحو تحسين مركزه والمنافسة على لقب بطل الدوري بخلاف تحقيق ثاني فوز له على النصر في أقل من أسبوع.

الاتحاد يتصدر والوصيف شبابي

وبرزت ظاهرة أخرى هي نجاح فريق الاتحاد مع مدربه كوزمين كونترا في مواصلة الانتصارات وأنتزع 3 نقاط غالية في سباق اللقب بالفوز على الطائي 2-1 ورفع رصيده إلى 54 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه وهو الشباب الذي تقدم للوصافة مستفيدا من سقوط النصر والذي تراجع للمركز الثالث برصيد 44 نقطة فيما يأتي الهلال رابعا بـ 40 نقطة.

إقالات وعودة كارتيرون 

كتبت الجولة 23 إقالات لافتة للمديرين الفنيين تصدرهم بينسيك هاسي المدير الفني للأهلي مع تعيين روبرت سيبولدي بدلا منه عقب خسارة الأهلي من الاتفاق بهدف دون رد في واقعة مثيرة للجدل طال انتظارها في ظل سوء حالة الاتفاق كثيرا في الموسم الجاري، وفي نفس الوقت أختار الاتفاق الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا جديدا لنهاية الموسم.

المعدل التهديفي في تراجع 

17 هدفا.. عنوان لتراجع لافت في المعدل التهديفي الذي لم يزيد عن 1.9 هدفا في المباراة الواحدة في ظل سيطرة النهج الدفاعي كثيرا على أداء العديد من الفرق خشية من الخسارة وفقدان نقاطا سهلة في رحلة الدوري.ويعتبر الهلال والشباب هما الأكثر تسجيلا للاهداف في الجولة وسجل كل منهما 4 أهداف في مباراته ويأتي من بعدها الاتحاد ولديه هدفين.

إيجالو في صدارة المتألقين

من الظواهر أيضا تألق المحترفين الأجانب تهديفيا، وسجلوا العديد من الأهداف، ويتصدر المشهد هنا أوديون إيجالو مهاجم الهلال وزميله ماثيوس بيريرا اللذين سجلا هدفين من رباعية الهلال في مرمى النصر، كما تألق المصري مصطفى فتحي لاعب التعاون في لقاء الفتح وسجل هدفا، وبرز أيضا ماتيتش لاعب أبها صاحب هدف الفوز على الطائي، كما لمع بشدة التونسي نعيم سليتي لاعب الاتفاق وسجل هدف الفوز على الأهلي، وبرز باولينهو وبانيجا وقادا الشباب بهدفين جميلين في مرمى الباطن.

اقرأ أيضا

قبل كلاسيكو الاتحاد والهلال.. طلب كوزمين لمنع تكرار رباعية النصر

صورة صادمة| سنة الدرزن المذلة.. حقيقة رباعيات النصر في الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن