إقالات المدربين.. الهلال والنصر والاتحاد والأهلي في الصدارة

تاريخ النشر: 06/03/2022
188
منذ سنتين
إقالات المدربين.. الهلال والنصر والاتحاد والأهلي في الصدارة

يوما بعد يوم يفرض التغيير نفسه بقوة على خريطة مدربي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022 وبات إقالات وإستقالات المدربين علامة مسجلة للأندية مع كل تعثر يحدث سواء للكبار أو الصغار في رحلتي الفوز بالدوري أو الهروب من شبح الهبوط.

وكتبت الساعات الأخيرة موجة كبيرة من التغييرات الجديدة أبرزها تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك المصري السابق مديرا فنيا للاتفاق على أمل الهروب من شبح الهبوط خاصة بعدما نجح المؤقت أحمد الحنفوش في قيادة الفريق للفوز على الأهلي بهدف دون رد في الجولة 23 وتقدم إلى 23 نقطة قريبا في الوقت نفسه من مثلث القاع.

في نفس الوقت أعلنت إدارة النادي الأهلي تعيين الأوروجوياني روبرت سيبولدي مديرا فنيا للفريق خلفا للألباني بينسك هاسي عقب الخسارة نفسها في ظل تردي النتائج بشكل لافت تحت قيادة هاسي هذا الموسم وابتعاد الأهلي عن دائرة المنافسة على قمة جدول الترتيب.

الهلال يعود مع دياز

وكانت حمى تغيير المديرين الفنيين ضربت بقوة الدوري هذا الموسم بشكل لافت للنظر ولاحق العديد من الأندية الكبرى أبرزها الهلال الذي أقال مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم الشهر الماضي بعد اخفاقه في بطولة كأس العالم للأندية من حصد ميدالية للزعيم وقرر تعيين رامون دياز مديرا فنيا وحقق نجاحا لافتا في مشواره مع الهلال أخرها الفوز في ديربي الرياض على النصر بأربعة أهداف مقابل لاشىء.

الاتحاد وإقالة كاريلي

وأقال نادي الاتحاد متصدر جدول ترتيب الدوري حاليا مدربه البرازيلي فابيو كاريلي في بدايات الموسم لسوء النتائج وقام بتعيين كوزمين كونترا بدلا منه لينجح الأخير في قيادة الفريق للتقدم إلى المركز الأول.

النصر يستهلك مانو وبيدرو

كما أقال النصر مدربين كبيرين هما مانو مينزيس ثم بيدرو إيمانويل قبل أن يجرى تنصيب الأرجنتيني ميجيل روسو مدربا للعالمي قبل فترة على أمل تصحيح النتائج والمنافسة على القمة وصدارة الدوري.

تغييرات بالجملة في الأندية

وكتب الدوري رحيل العديد من المدربين مثل باولو تراميزاني مدرب الفيصلي ونيناد لالاتوفيتش مدرب الباطن وخالد العطوي مدرب الاتفاق ومحمد الكوكي مدرب الطائي والذين بدأوا الموسم برفقة أنديتهم.وبات في حكم المؤكد حدوث تغييرات أخرى في نهاية الموسم مع تقييم تجارب المدربين المتواجدين حاليا على رأس الإدارات الفنية.

اقرأ أيضا

سعودي سبورت يوضح.. 5 حقائق مدهشة عن بديل هاسي في الأهلي

اسم غير معروف.. سعودي سبورت يكشف بديل هاسي في الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن