خسارة فادحة..الصين تهدد الدوري الإنجليزي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

تاريخ النشر: 04/03/2022
147
منذ سنتين
خسارة فادحة..الصين تهدد الدوري الإنجليزي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

تفكر الصين في سحب تغطيتها التليفزيونية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، في نهاية هذا الأسبوع حيث تخطط الأخيرة لإظهار المزيد من الدعم لأوكرانيا، بسبب الحرب التي تشنها روسيا عليها في الأيام الأخيرة.

وذكرت شبكة "بي بي سي" الإخبارية، في تقرير أولي لها اليوم الجمعة، أن تصرفات الصين تأتي نتيجة للتخطيط من رابطة الدوري الإنجليزي لإظهار مزيد من التضامن مع أوكرانيا في أعقاب غزو روسيا للبلاد.

طالع أيضًا: عقد محمد صلاح "يطيح" بساديو ماني من ليفربول 

ونددت الصين بالعقوبات الاقتصادية التي فرضتها المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا، وألقت باللوم على الولايات المتحدة وحلفائها في استفزاز موسكو.

تهديدات الصين للدوري الإنجليزي بسبب روسيا وأوكرانيا

ويستعد الصينيون حاليًا لإظهار المزيد من الدعم لنظام فلاديمير بوتين، من خلال منصة البث الصينية "IQLYL"، التي قد تتراجع عن عرض مباريات نهاية الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سيرتدي قادة جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين، شارات خاصة بألوان أوكرانية مع تشجيع الجماهير على الانضمام إلى اللاعبين والمدربين والمسئولين عن المباريات وموظفي النادي في لحظة من التأمل والتضامن قبل انطلاق المباراة.

أيضًا ستعرض الشاشات الكبيرة في الملاعب "منصات كرة القدم معًا"، على خلفية زرقاء وصفراء تتناسب مع ألوان العلم الأوكراني، ستبدأ عرضها من يوم السبت بماراة ليدز يونايتد وليستر سيتي حتى مباراة الاثنين بين توتنهام وإيفرتون.

الرئيس الصيني والرئيس الروسي

بالإضافة إلى ذلك، ستكون رسالة التضامن مرئية للجماهير في جميع أنحاء العالم عبر القنوات الرقمية الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز. ستتغير الشعارات والملفات الشخصية على هذه الأنظمة الأساسية لتمثل ألوان العلم الأوكراني.

وجاء في بيان صادر عن مجلس الإدارة: "يرفض الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديةنا بشدة تصرفات روسيا وسيظهرون دعمهم لشعب أوكرانيا في جميع المباريات في نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف البيان: "ندعو إلى السلام وأفكارنا مع كل المتأثرين".

اقرأ أيضا

صفقة مفاجئة.. بوروسيا دورتموند يستقر على بديل هالاند من تشيلسي

بريطانيا تجبر أبراموفيتش على بيع تشيلسي.. حصار ضد روسيا

حمل تطبيق سعودي الآن