بعد تألقه مع الهلال.. نيجيريا تستدعي إيجالو لمباراتي غانا رسميا

تاريخ النشر: 04/03/2022
350
منذ سنتين
بعد تألقه مع الهلال.. نيجيريا تستدعي إيجالو لمباراتي غانا رسميا

قرر أوجستين إيجوافين المدير الفني لمنتخب نيجيريا، استدعاء أوديون إيجالو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إلى القائمة المؤقتة للنسور الخضراء والمكونة من 32 لاعبا، استعدادا لمواجهتي غانا، بالمرحلة النهائية إلى كأس العالم 2022. 

ويحل منتخب النيجيري ضيفًا على نظيره الغاني، في يوم 25 مارس الجاري في أكرا، فيما تقام مباراة العودة بعد 4 أيام في أبوجا.

ويتأهل الفريق الفائز بمجموع المباراتين إلى نهائيات مونديال قطر 2022، ليكون أحد 5 منتخبات إفريقية تشارك في كأس العالم المقرر بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

ويستهل منتخب نيجيريا، معسكره التدريبي في أبوجا في 21 من الشهر الجاري، فيما تُعلن لاحقا تشكيلة من 24 لاعبا ستخوض مباراتي غانا.

وتتضمن القائمة المؤقتة لمنتخب نيجيريا، مهاجم واتفورد الإنجليزي إيمانويل دينيس ومهاجم الهلال أوديون إيغالو الذين غابوا عن كأس أمم أفريقيا الماضية في الكاميرون.

تمت دعوة كل من أحمد موسى مهاجم النصر السابق، أديمولا لوكمان مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي بعدما غير جنسيته من إنجلترا إلى نيجيريا، وويليام إيكونغ وويلفريد نديدي وموسى سيمون وكيليتشي إيهيناتشو للمشاركة في المباراة الحاسمة ضد غانا.

جدير بالذكر، أن منتخب نيجيريا شارك في كأس العالم للمرة الأولى عام 1994، ومذاك الوقت لم ينقطع عنها سوى في 2006، وكانت أبرز نتائجه بلوغ دور الـ16 ثلاث مرات في 1994 و1998 و2014.

اقرأ أيضا

الهداف إيجالو والساحر سالم والمنحوس بيريرا.. مكاسب الهلال

نجم الهلال يحدد.. إيجالو: هذا أفضل لاعب زاملته في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن