أرقام ليلة الأبطال| التاريخ يقف احتراما لميسي وكاسياس.. ومبابي يكتب سطر جديد

تاريخ النشر: 19/09/2018
1525
منذ 5 سنوات
أرقام ليلة الأبطال| التاريخ يقف احتراما لميسي وكاسياس.. ومبابي يكتب سطر جديد

انتهت الليلة الأولى من ليالي دوري أبطال أوروبا في أول مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات، والتي شهدت العديد من المباريات القوية والنتائج الرائعة.

ولكن بعيدًا عن النتائج فهناك العديد من الأرقام القياسية التي تحققت في مباريات الليلة الأولى، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

- أصبح ليونيل مسي أسطورة نادي برشلونة، هو ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا تسجيلًا للاهداف في 14 نسخة متتالية بعد راؤول جونزاليس.

- ميسي تمكن من إحراز هاتريك ثمان مرات في البطولة، وهو الرقم الأعلى في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على كريستيانو رونالدو صاحب الـ 7 هاتريك.

- أصبح رصيد ميسي من الأهداف في دوري أبطال أوروبا 103 هدف، وهو أكثر من الأهداف التي أحرزها ايندهوفين في البطولة 102 هدف.

- بعد مشاركته مع بورتو اليوم، أصبح الحارس الإسباني إيكر كاسياس أول لاعب يشارك في 20 نسخة متتالية من دوري أبطال أوروبا.

- بتواجده في التشكيل الأساسي لليفربول أمام باريس سان جيرمان، خاض ستوريدج أول مباراة له كأساسي في دوري أبطال أوروبا منذ 2179 وتحديدًا منذ مارس 2012 أمام نابولي مع تشيلسي.

- بهدفه في مرمى ايندهوفن، أصبح عثمان ديمبلي أول لاعب من الدوري الإسباني يسجل في ثلاث بطولات في الموسم الحالي، وهم السوبر والدوري ودوري أبطال أوروبا.

- استطاع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، أن يكون اللاعب الوحيد في تاريخ دوري أبطال أوروبا إحرازًا لـ 11 هدفًا قبل بلوغه عامه العشرين.

- أصبح روبرتو فيرمينو أكثر اللاعبين اشتراكًا في الأهداف بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2017/2018، وتحديدًا في 18 هدف، أحرز 11 وصنع سبعة آخرين.

- ليفربول تمكن من تحقيق الفوز في أول ست مباريات رسمية له في الموسم، لأول مرة منذ موسم 1961-1962.

- ماوريسيو بوكيتينو خسر ثلاث مباريات متتالية لأول مرة منذ قيادته لنادي توتنهام الإنجليزي.

- استطاع إنتر ميلان أن يحقق فوزًا بدوري أبطال أوروبا بعد تأخره بهدف، وذلك للمرة الأولى منذ مواجهة برشلونة في أبريل من عام 2013.

اقرأ أيضا

رغم الخسارة من إنتر.. بوكيتينو: هذا أفضل أداء لتوتنهام

ريمونتادا انتر تنقذه من الخسارة الأولى أمام توتنهام

حمل تطبيق سعودي الآن