ديربي "سلبي".. ميلان وإنتر يؤجلان حسم التأهل لنهائي كأس إيطاليا

تاريخ النشر: 02/03/2022
23
منذ سنتين
ديربي سلبي.. ميلان وإنتر يؤجلان حسم التأهل لنهائي كأس إيطاليا

فرض إنتر التعادل السلبي بدون أهداف على مضيفه ميلان، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سان سيرو، في إطار مباريات نصف نهائي كأس إيطاليا.

وسيلتقي الفريقين في مواجهة الإياب أيضا على ملعب جوزيبي مياتزا في الـ 20 من إبريل المقبل، لتحديد الفريق المتأهل لنهائي كأس إيطاليا لمواجهة الفائز من لقاء فيورنتينا ويوفنتوس.

وكانت أخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين قبل أسبوعين من الأن في الدوري الإيطالي، وفاز بها ميلان بهدفين دون مقابل على إنتر، الذي سقط في اعقابها من على قمة جدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

أحداث المباراة: 

خاض ميلان في البداية المباراة بتشكيل مكون من: "ماينان، فلورينزي، توموري، رومانيولي، ثيو هيرنانديز، كيسي، بن ناصر، سيليماركز، رافائيل لياو، كرنيتش، جيرو".

وفي المقابل، خاض إنتر المواجهة بتشكيل مكون من: "سمير هاندانوفيتش، باستوني، دي فري، سكرينيار، بيريزيتش، شالهانوجلو، بروزوفيتش، باريلا، دومفريس، لاوتارو مارتينيز، دجيكو".

وشهدت المباراة بشكل عام التحامات بدنية عنيفة بين لاعبي الفريقين، في ظل التحفظ الدفاعي الكبير من الغريمين، ولكن مع بعض الأفضلية الهجومية لإنتر، الذي سيطر على الكرة بشكل مميز.

واتسمت تغييرات سيميوني إنزاجي المدير الفني لإنتر، بالطابع الهجومي، وهو ما جعل إنتر يضغط كثيرا على مرمى ميلان، في الدقائق الأخيرة لمحاول تسجيل هدف الانتصار.

وفي المقابل، اعتمد ميلان على الكرات العرضية من الجانب الأيسر هجوميا عن طريق الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز، لمحاولة استغلال تواجد مواطنه أوليفيه جيرو صاحب طول القامة المميز بالضربات الرأسية.

تداعيات التعادل لحسم بطاقة التأهل لنهائي كأس إيطاليا:

وبات إنتر بحاجة للانتصار بأي نتيجة من أجل التأهل للمباراة النهائية، خاصة أن التعادل الإيجابي سيجعل ميلان يتأهل مباشرة للمواجهة الختامية، في ظل تطبيق قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.

وفي المقابل، يحتاج ميلان للفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي أيضا بأي نتيجة، من أجل التأهل لنهائي كأس إيطاليا، لمواجهة المتأهل أيضا من مواجهة فيورنتينا ويوفنتوس.

اقرأ أيضا

ميلان يتعثر مجددا في الدوري الإيطالي.. ويمنح قبلة الحياة لإنتر

ديربي الغضب.. مفاجآت مثيرة في تشكيل ميلان وإنتر بقمة كأس إيطاليا

حمل تطبيق سعودي الآن