كيليهر ليس حارس مرمى.. مفاجأة عن بطل ليفربول وتشيلسي

تاريخ النشر: 28/02/2022
390
منذ سنتين
كيليهر ليس حارس مرمى.. مفاجأة عن بطل ليفربول وتشيلسي

كشفت صحيفة إنجليزية سرًا عن حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، كاويمين كيليهير، الذي قاد الريدز للفوز بلقب بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو"، على حساب منافسه تشيلسي في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب "ويمبيلي".

وسدد كيليهير البالغ من العمر 23 عامًا، ركلة الترجيح الأخيرة من أصل 11 ركلة سددها لاعبوا الريدز بنجاح، والتي من شأنها منحت لقب كأس الرابطة لليفربول على حساب تشيلسي في المباراة الدراماتيكية، معلنة عن أول ألقابه ناديه هذا الموسم.

وأبرزت صحيفة "الصن" الإنجليزية أن بطل كأس كاراباو، كيليهير، لم يبدأ حياته مع كرة القدم، كحارس مرمى كما هو عليه الآن، إنما لعب في مركز المهاجم في عامه الـ 14.

حارس ليفربول كيليهير لم يبدأ حياته في ذلك المركز

وأضافت الصحيفة مؤكدة أن كيليهير لعب كمهاجم في فريقه السابق "Cork Schoolboys League" الأيرلندي.

وأوضح إيدي هارينجتون المدرب السابق لحارس مرمى ليفربول: "لقد بدأ في حراسة المرمى بعدما بلغ عامه الـ 14".

وأكمل: "لقد كان تحولًا هائلًا، أن تصبح حارس مرمى بعد أن كنت مهاجم الفريق، لقد علمناه أن يمرر من الخلف، لكن ربما كان لديه القدرة على التحمل من كونه لاعبًا عاديًا وليس حارس مرمى".

طالع أيضا: أولى كلمات حارس تشيلسي بعد إهداره كرة "القمر" في موقعة ليفربول 

وواصل: لقد كان مهاجمًا جيدًا جدًا، لكنه اختار أن يصبح حارسًا للمرمى، لمدة ثلاث أو أربع سنوات كان هو قلب الهجوم".

وأوضح: "كانت مجرد مكالمة هاتفية من والده إلى غيرت كل شيء، بعد أن رحل عن فريقنا حارس المرمى، أخبرني هل ستضع ابني في المرمى".

كيليهير حارس مرمى ليفربول

وأردف: "أنا والمدربون الآخرون كنا مترددين لأننا سنفقد مهاجمنا الرئيسي، لكن اتخذنا قرارنا في هذا الشأن بد العودة إلى والده لأنه شعر أن ابنه يمكن أن يصل إلى شيء ما في هذا المنصب بعد أن قام بالتدريب معه على ذلك".

لعب كيلهير 17 مباراة مع الريدز بعد انضمامه إلى فريق الشباب في 2015، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، ويشارك في العديد من اللقاءات ويتم إلقاء الضوء عليه في البطولات الأخيرة.

اقرأ أيضا

صحف العالم|تشيلسي أضحوكة أمام ليفربول وإعصار برشلونة يبدأ

يورجن كلوب الإنسان يثير الجدل بعد التتويج التاريخي لليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن