حصاد الجولة 22| حمد الله يقرب الأهلي من الهبوط وغزارة في الطرد

تاريخ النشر: 28/02/2022
1684
منذ سنتين
حصاد الجولة 22| حمد الله يقرب الأهلي من الهبوط وغزارة في الطرد

شهدت الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، العديد من النتائج والأحداث المثيرة، وسط انتصار الاتحاد والنصر والشباب والهلال، في سباق التتويج باللقب، قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

وحقق الاتحاد فوزًا دراماتيكيًا على مضيفه الأهلي بنتيجة (4-3)، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، فيما فاز الهلال على نظيره الحزم (2-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وانتزع النصر فوزًا قاتلًا على أبها بنتيجة (2-1)، في مرسول بارك، قبل ديربي النصر والهلال، يوم الخميس المقبل، في قمة الجولة 23 من الدوري السعودي.

وفاز الشباب على مضيفه الفيحاء بنتيجة (2-1)، فيما فاز ضمك على الرائد (3-2)، والباطن على الفيصلي (1-0)، والفتح على الاتفاق (4-0)، بينما تعادل الطائي مع التعاون (1-1).

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 22

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 51 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة مع الهلال، بينما جاء النصر في الوصافة بـ44 نقطة، والشباب ثالثًا بـ43 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ37 نقطة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة.

وفي قائمة الهبوط، يحتل الفيصلي، الذي يستعد للمشاركة الآسيوية الأولى في تاريخه، المركز الرابع عشر بـ21 نقطة، ثم جاء الاتفاق في المركز الخامس عشر بـ20 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة، ثم الحزم في المركز السادس عشر والأخير بـ14 نقطة.

ويبتعد عن منطقة الهبوط، كل من الأهلي "الحادي عشر بـ25 نقطة"، التعاون "الثاني عشر بـ23 نقطة"، الباطن "الثالث عشر بـ22 نقطة".

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 22

واشتد صراع الهداف بين 3 لاعبين، وهم تاليسكا "النصر" وإيجالو "الهلال" ورومارينيو "الاتحاد" بـ14 هدفًا، فيما جاء تاوامبا "التعاون" في الوصافة بـ13 هدفًا، ثم كريم البركاوي "الرائد" في المركز الثالث بـ11 هدفًا، ثم عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" في المركز الرابع بـ10 أهداف.

وفي سباق صناع الأهداف، تمكن ماثيوس بيريرا "الهلال" من صناعة هدفين أمام الحزم، ليتقاسم صدارة الأكثر صناعة مع تاكتسيديس "الفيحاء"، برصيد 9 أهداف.

أرقام الجولة 22 من الدوري السعودي

وشهدت الجولة غزارة في الأهداف والبطاقات الصفراء والحمراء، حيث تم تسجيل 27 هدفًا، بواقع 20 هدفًا بأقدام الأجانب، و6 أهداف من المحليين، فيما تم تسجيل هدف ذاتي عن طريق توبياس فيجيروا "التعاون" في مرماه.

وتم تسجيل هدفين من ركلتي جزاء، عن طريق عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" ومراد باتنا "الفتح"، فيما تم إهدار 3 ركلات جزاء عن طريق كريم البركاوي "الرائد" (ركلتين)، وميتشيل تي فريدي "أبها".

وتم إشهار 37 بطاقة صفراء، و6 بطاقات حمراء نالها كل من أنتوليتش "ضمك"، ربيني سانتوس "الرائد"، مصعب الجوير "الهلال"، محمد خبراني "الأهلي"، أحمد عسيري "الفيصلي"، سليمان هزازي "التعاون".

أحداث مميزة في الجولة 22 من الدوري السعودي

واستطاع عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، أن يكتب التاريخ، بعد تسجيل 3 أهداف في مرمى الأهلي، ليوقع على أول هاتريك في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فضلًا عن كونه أول هاتريك في تاريخ الديربي في دوري المحترفين.

طالع أيضًا: 6 أرقام تاريخية لحمد الله في ديربي الأهلي

وشهدت مباراة الأهلي والاتحاد، في الجولة 22، أعلى معدل تهديفي في مباراة واحدة بتاريخ الديربي، بتسجيل 7 أهداف.

وتمكن كرستيان كويفا، نجم الفتح، من إحراز 4 أهداف في مباراتين على التوالي، بواقع هدفين في كل مباراة.

اقرأ أيضًا: مهاجم النصر وثنائي الهلال.. تشكيل 365Scores للأفضل في الجولة 22

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 19| رباعية الاتحاد والنصر.. وتاليسكا ينفرد بـالهداف

حصاد الجولة 18| النصر يناطح الاتحاد وتعثر الهلال قبل المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن