أولى كلمات حارس تشيلسي بعد إهداره كرة "القمر" في موقعة ليفربول

تاريخ النشر: 28/02/2022
310
منذ سنتين
أولى كلمات حارس تشيلسي بعد إهداره كرة القمر في موقعة ليفربول

خاطب حارس مرمى فريق تشيلسي، كيبا أريزابالاجا، جمهور البلوز بعد خطأ الفادح في مباراة نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو"، والتي أقيمت مساء الأحد أمام ليفربول.

أضاع أريزابالاجا، ركلة الترجيح التي انبرى لها، خلال مواجهة تشيلسي وليفربول في نهائي كأس كاراباو، والذي توّج بلقبه الريدز، بفضل اهدار حارس البلوز لتسديدته التي وصلت خارج المرمى.

وشهدت المباراة التي وصلت إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، 4 أهداف ملغية، و7 فرص مؤكدة، و22 ركلة ترجيح من جانب الفريقين.

وتحول كيبا عقب المباراة إلى مادة سخرية بعد ركله الكرة خارج المرمى، حيث وصفت بأنها وصلت إلى "القمر"، من قوة التسديدة خارج المرمى.

ونجح ليفربول في تحقيق اللقب للمرة التاسعة في تاريخه عقب الفوز 11-10 على تشيلسي بركلات الترجيح، حيث سجل جميع لاعبي الريدز لركلاتهم، بينما أحرز تشيلسي 10 ركلات فقط قبل أن يهدر كيبا الذي شارك في اللحظات الأخيرة بديلاً للسنغالي إدواردو مندي، لتخصصه بركلات الترجيح، واستقبل في شباكه 11 ركلة كامة.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن ركلات الترجيح الـ22 التي شهدتها مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة، هي الأطول في التاريخ بين فريقين إنجليزيين في الدرجة الأولى.

وخاض الفريقان مباراة مثيرة ومتكافئة وألغيت عدة أهداف بسبب التسلل وسط هجمات متبادلة من الفريقين، كما أهدر لاعبو الفريقين عدداً كبيراً من الفرص السهلة.

كيبا يوجه رسالة لمشجعي تشيلسي بعد السقوط أمام ليفربول

ومن جانبه غرد كيبا لمتابعيه على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نسقط ونقف مجددًا، أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد مجهود كبير خلال البطولة، سنواصل العمل، شكرًا لعائلة تشيلسي على دعمكم".وبعد 21 ركلة ناجحة، أطاح حارس تشيلسي البديل بالكرة عالياً ليفوز ليفربول بأول كأس محلية تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، وينفرد بالرقم القياسي في عدد ألقاب كأس الرابطة.

طالع أيضًا: دموع تياجو ألكانتارا كادت تحسم لقب الكأس لمصلحة تشيلسي ضد ليفربول

وكان كيبا شارك بدلاً من إدوارد مندي قرب نهاية الوقت الإضافي، واهتزت شباكه في كل ركلات الترجيح، وآخرها من الحارس كويفين كيليهر، قبل أن يسدد الحارس الإسباني الكرة عالياً وتنتهي المواجهة.

توخيل يتلقى اللوم بدلا من كيبا بعد خسارة تشيلسي أمام ليفربول في كأس كاراباو

حاول الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي تحمل اللوم كاملًا، بعد خسارة البلوز للقب أمام الريدز، قائلًا: "إذا كنت تريد أن تلقي اللوم على أحد، فأنا ذلك الشخص، إنني أتخذ القرارات، وليس اللاعبين، ولا أعتبر نفسي بطلًا بتلك الكلمات".

وأضاف: "لدينا أسباب أحاول شرحها، لم تكن هذه هي المرة الأولى، واليوم استغرق الأمر 11 ركلة جزاء لإيجاد فائز، غير نادمين على الخسارة لأننا قدمنا مباراة كبيرة".

اقرأ أيضا

إصابات خطيرة تدمر نهائي كأس كاراباو.. ليفربول وتشيلسي في خطر

ركلات الترجيح تتوج ليفربول بطلا لكأس الرابطة على حساب تشيلسي

حمل تطبيق سعودي الآن