قانوني ينصف النصر بعد الشكوى ضد مؤجلة الهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 28/02/2022
4331
منذ سنتين
قانوني ينصف النصر بعد الشكوى ضد مؤجلة الهلال والاتحاد

كشف الخبير القانوني أحمد الأمير، عن رأيه في قضية شكوى إدارة نادي النصر إلى لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ضد خوض فريق الكرة مباراته أمام الهلال، قبل خوض الهلال والاتحاد مباراتهما المؤجلة.

وطالبت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، لجنة المسابقات بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، حيث اعترضت على خوض فريق الكرة مباراته أمام الهلال، المقررة يوم الخميس المقبل، في الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل خوض الهلال مباراته أمام الاتحاد، المؤجلة من الجولة الثانية عشرة، والمقررة يوم 8 مارس (طالع التفاصيل).

ونشر أحمد الأمير رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"للتوضيح.. نظام البطولة واضح ومعرف في اللائحة التنظيمية في المادة 10/1

جدول المباريات الصادر قبل بداية الدوري نهائي وملزم، ويحق للجنة تغييره بشرط أن يحقق مبدأ عدالة المنافسة وتساوي الفرص! 

تأجيل مباريات من المفترض أن تلعب في بداية الدوري الى نهايته يخل بمبدأ تساوي الفرص.

لذلك على رابطة دوري المحترفين ولجنة مسابقاتها الحرص على تطبيق مبدأ عدالة المنافسة وتساوي الفرص وذلك من خلال عدم تأجيل المباريات لفترة اكثر من اسبوع، والحرص على وضع حلول للمشاركات الخارجية من خلال جدولة عادلة تطبق في من خلال جدول المباريات قبل بداية الموسم.

نزاهة المنافسة امر الزامي، تحث عليه فيفا بل وتراقب ذلك، لذلك لابد من تجنب هذه الاشكاليات التي قد تؤدي الى حدوث خلل في تحقيق مبدأ عدالة المنافسة وتساوي الفرص".

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 51 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يأتي النصر في الوصافة بـ44 نقطة، ثم جاء الشباب في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، بينما يأتي الهلال في المركز الرابع، برصيد 37 نقطة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة.

اقرأ أيضا

النصر يطالب بـالعدالة: نرفض مواجهة الهلال قبل الاتحاد

النصر يدرس إيقاف نشاط كرة القدم.. اعرف القصة الكاملة

حمل تطبيق سعودي الآن