إقالة مارسيلو بيلسا.. كشف حساب "العبقري" مع ليدز يونايتد

تاريخ النشر: 27/02/2022
62
منذ سنتين
إقالة مارسيلو بيلسا.. كشف حساب العبقري مع ليدز يونايتد

بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريق ليدز يونايتد، بأربعة أهداف مقابل لا شيء أمام توتنهام، في لقاء الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، أعلن نادي الأول عن إقالة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا عن منصبه، بسبب تدهور نتائج الفريق مؤخرًا.

ونشر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا على موقعه الرسمي بالإنترنت: "يعلن النادي اليوم انفصاله عن المدرب مارسيلو بيلسا الذي كان مسؤولاً عن الفريق لأكثر من ثلاث سنوات ونصف، حيث إنه تولى زمام الأمور في يونيو 2018".

وأضاف ليدز في بيانه: "الخطط جارية لتكريم مارسيلو بيلسا في ملعب إيلاند رود، وستنشر المزيد من المعلومات في الوقت المناسب".

وأتم بيان النادي: "يهدف ليدز يونايتد للإعلان عن التعاقد مع مدرب جديد غدًا".

ويحتل ليدز يونايتد المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة، ويعاني من الاقتراب من الهبوط مع بقاء 11 جولة على نهاية الموسم الجاري 2021 - 2022، قد يتمكن أحد الأندية التي تليه في الترتيب في القفز بدلًا منه.

كشف حساب العبقري بيلسا مع ليدز يونايتد

وقاد بيلسا الملقب بـ "المعلم" أو "العبقري"، في 3 مواسم مذهلة، لقد غير ثقافة النادي ورسخ لديهم عقلية الفوز، وكان المشهد الأبرز، كان التأهل في موسم 2019 - 2020 إلى الدوري الممتاز "بريميرليج" بعد غياب دام 16 عامًا.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يختاره كثالث أفضل مدرب في العام موسم 2019 - 2020.

قاد بيلسا فريق ليدز في 170 مباراة حقق خلالها 80 فوزا و33 تعادلا و57 خسارة، بنسبة انتصارات 47.1%.

إنجازات بيلسا خارج ليدز

بيلسا حقق العديد من الإنجازات في مشواره التدريبي، أبرزها ذهبية أولمبياد أثينا 2004 مع الأرجنتين، والمركز الثاني في كوبا أمريكا 2004 مع نفس الفريق.

حقق بيلسا وصافة الدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا عام 2012 مع أتلتيك بلباو، ولقب الدوري الأرجنتيني مرتين ووصافة كوبا ليبارتادورس مع فريق نيولز أولد بويز.

بيلسا هذا الموسم مع ليدز يونايتد

تلقت شباك ليدز 60 هدفًا في 26 مباراة خاضها هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف يتلقاها فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل الفريق على نقطة واحدة فقط من آخر ست مباريات.

اقرأ أيضا

5 حقائق قد تعرفها لأول مرة قبل مواجهة ليفربول وليدز يونايتد

ليفربول يكتسح ليدز يونايتد بسداسية في ليلة الكينج المصري صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن