3 أسرار وراء رغبة الأهلي في بيع عمر السومة.. الكواليس كاملة

تاريخ النشر: 23/02/2022
575
منذ سنتين
3 أسرار وراء رغبة الأهلي في بيع عمر السومة.. الكواليس كاملة

لاتزال تداعيات الأصوات الجماهيرية المتصاعدة، لإجبار إدارة الأهلي، على فتح ملف بيع السوري عمر السومة، مهاجم وكابتن الفريق الأول لكرة القدم، نهاية الموسم الجاري، مستمرة داخل أروقة النادي.

 
وساد اتجاه قوي في الساعات الأخيرة لدى إدارة الأهلي، لفتح ملف بيع عمر السومة 32 عامًا، أو فتح باب الرحيل نهائيًا بشكل ودي أمامه، في ظل عدة معطيات فرضت نفسها على مسرح الأحداث، خلال الكواليس.

ويرصد "سعودي سبورت"، في السطور التالية؛ 3 أسباب قوية باتت تمثل الحل السحري داخل نادي الأهلي، لفتح ملف رحيل الهداف السوري الكبير، في نهاية الموسم الجاري.
 

* السومة معدل تهديفي ضعيف


ويتصدر الأسباب حاليًا، المعدل التهديفي الضعيف الذي يعيشه السومة برفقة الأهلي، في الموسم الجاري؛ حيث سجل 7 أهداف فقط في 17 مباراة خاضها، رغم حصوله على ثقة المدير الفني بينسيك هاسي، وظهر تأثر السومة بتقدم السن، بخلاف ظهور تراجع لافت في مستواه بشكل عام، في العديد من المباريات، بجانب غياب دوره القيادي بين زملائه، ودخوله في أزمات مع الإدارة في وقت سابق.
 

* تراجع الأهلي في جدول الدوري


يمثل الوضع السيء الذي يعيشه الأهلي "24 نقطة فقط حاز عليها"، في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022، سببًا آخر في فتح ملف رحيل السومة، حيث بدأت الأصوات داخل المجلس، ترى ضرورة الإقدام على إحداث التغيير في خريطة الأجانب المحترفين في صفوف الفريق، ومنح الأولوية لمهاجم جديد، قادر على دعم الفريق بشكل قوي، على حساب السومة.
 

* الشباب طوق النجاة للسومة


ظهر عرض الشباب ورغبته في التعاقد مع عمر السومة، ليمثل طوق نجاة بالنسبة للنادي الأهلاوي، الذي كان يخشى من رحيل أي لاعب لديه، خاصة أصحاب الأسماء الكبيرة، إلى غريمه التقليدي الاتحاد أو الرحيل للنصر، وبات هناك ترحيبًا داخليًا برحيل السومة، خاصة في حال انتقاله فعليًا للشباب، والعمل على تسهيل تلك الصفقة في نفس الوقت، من خلال إمكانية التوصل لفسخ لعقد الطرفين، الممتد ليونيو 2024.

اقرأ أيضا

مستشفى الاتحاد.. عودة 4 لاعبين أمام الأهلي

الزمالك يتحرك للرد على النصر .. والأهلي يحسم موقفه من بيع الشناوي

حمل تطبيق سعودي الآن