كابوس الكفاءة المالية يطارد الاتحاد قبل ميركاتو الصيف

تاريخ النشر: 20/02/2022
376
منذ سنتين
كابوس الكفاءة المالية يطارد الاتحاد قبل ميركاتو الصيف

ستظل أزمة "الكفاءة المالية" هي الكابوس الذي يُطارد مسئولو نادي الاتحاد خاصة بعدما تسببت هذه الأزمة في مشاكل كثيرة للعميد منها حرمانه من المشاركة في دوي أبطال أسيا وكذلك إبرام صفقات جديدة لذا يسابق مسئولو العميد الليل بالنهار من أجل حسم هذا الملف.

 
وتعقد إدارة الاتحاد اجتماعات متتالية من أجل حسم هذا الملف الهام خاصة في ظل حالة التصعيد التي شهدتها أكثر من قضية سابقة خاصة بمستحقات لاعبين سابقين في كتيبة النمور.

ومن أهم القضايا الخاصة بمستحقات لاعبين سابقين ما يتعلق بأزمة مستحقات الرأس أخضري جاري رودريجيز والصربي ألكسندر بريجوفيتش ثنائي العميد السابق.

إدارة الاتحاد تقدمت باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" ضد قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي صُدرت لصالح جاري وبريجوفيتش حيث تنص هذه الأحكام على وجوب دفع النادي 9 ملايين ريال لـ رودريجيز تمثل الدفعة الأولى من التسوية التي اتفق عليها الطرفان ولم تُسدد في الوقت المحدد.

ويصل المبلغ المستحق للرأس أخضري نحو 40 مليون ريال، نظير فسخ العقد علماً بأنه تنازل عن قضيته والتي تخص خصم 50% من رواتبه وقت جائحة كورونا في العام قبل الماضي.

كما أعلن "فيفا" حكماً على الاتحاد بشأن مستحقات بريجوفيتش التي تصل نحو 14 مليون يورو نظير فسخ العقد من طرف واحد وكسب قضية خصم رواتبه خلال فترة توقف الدوري ، وأمام تفاقم الوضع بشأن هاتين القضيتين يرغب الاتحاد في إنهاء الجدل حولهما من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية حتى يتمكن من إبرام صفقات في ميركاتو الصيف المقبل.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي إلى الاتحاد.. سعودي سبورت يكشف مفاجأة صيف 2022

ست مباريات.. تعرف على مدة غياب حجازي عن الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن