صراع "إقالة" المدربين.. النصر والهلال والاتحاد في طريق واحد

تاريخ النشر: 19/02/2022
336
منذ سنتين
صراع إقالة المدربين.. النصر والهلال والاتحاد في طريق واحد

وكأن الصراع بين الخصمين التقليدين الهلال والنصر بات يشمل جميع الأمور الخاصة بكرة القدم ، فالأمر لم يعد قاصراً على خطف كل خصم من الأخر النقاط في صراع الدوري السعودي للمحترفين ، ولا يتعلق الأمر فقط بالمنافسة الشرسة على اللاعبين والمدربين لكن هناك صراع غريب بينهما على إقالة المدربين.

 
الهلال أعلن منذ أيام إقالة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم بعد الخسارة من الأهلي المصر برباعية نظيفة في بطولة كأس العالم للأندية بالأمارات وأعاد الهلال مدربه الأرجنتيني الأسبق دياز.

الهلال سار على درب أندية أخرى كبيرة في المملكة هذا الموسم في طريق "إقالة المدربين" وهو الطريق الذي سلكه قبله النصر كما سار فيه نادي الاتحاد.

3 مدربين في النصر

النصر بدأ الموسم الجاري تحت قيادة المدرب البرازيلي مانو مينيز الذي تولى تدريب الفريق في أبريل الماضي وتمت إقالته بعد الخسارة من الاتحاد بثلاثية مقابل هدف في ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الخامسة في 18 سبتمبر الماضي.

وبعدما رحل مينيز تولي البرازيلي مارسيلو سيزار مسئولية تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى أن جاء البرتغالي بيدرو إيمانويل لكن الأخير تمت إقالته من تدريب العالمي بعد 5 مباريات فقط خاضها العالمي .

بعدها جاء مارسيلو سيزار كمدرب مؤقت في النصر إلى أن تم تعيين الأرجنتيني ميجيل أنخل روسو الذي يشرف على تدريب الفريق منذ الأول من ديسمبر الماضي بعقد حتى نهاية الموسم الجاري.

وتحسنت نتائج النصر بشكل واضح مع المدرب الأرجنتيني روسو باستثناء الهزيمة الأخيرة من الاتحاد بثلاثية في الدوري السعودي للمحترفين.

دياز يعوض جارديم في الهلال

الهلال جاء بالمدرب الأرجنتيني بعقد حتى نهاية الموسم الجاري مع إمكانية التمديد لمدة عام ، وسبق أن تولى رامون دياز تدريب الهلال من أكتوبر 2016 حتى مارس 2018 وحقق ثنائية الدوري وكأس الملك وخسر نهائي دوري أبطال آسيا 2017 ضد اوراوا ريدز الياباني.

الاتحاد على طريقة النصر

على درب النصر والهلال سار الاتحاد مُتصدر مسابقة الدوري السعودي حالياً ، فقد بدأ العميد الموسم الجاري تحت راية البرازيلي فابيو كاريلي لكن تمت إقالته بعد خسارة نهائي البطولة العربية ضد الرجاء المغربي بركلات الترجيح في 23 أغسطس الماضي ، وتولى حسن خلفية، قيادة نادي الاتحاد بصفة مؤقتة في مباراة وحيدة كانت ضد الفيصلي التي فاز بها العميد بهدفين لهدف قبل أن يتم تعيين الروماني كوزمين كونترا خلفا لفابيو كاريلي يوم 29 من أغسطس الماضي حتى نهاية الموسم .

اقرأ أيضا

أخبار النصر اليوم| قضية الغامدي وحمد الله.. وصفقة فرنسية جديدة

رسميا.. صفقة ضخمة في النصر بـ100 مليون ريال

حمل تطبيق سعودي الآن