رامون دياز في الديربي.. "إذلال النصر وذكرى تاريخية تصدم الهلال"

تاريخ النشر: 19/02/2022
3621
منذ سنتين
رامون دياز في الديربي.. إذلال النصر وذكرى تاريخية تصدم الهلال

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، مساء الإثنين القادم، على ملعب "مرسول بارك"، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.

 
والهلال يدخل الديربي الكبير، متسلحًا بمديره الفني الجديد، الأرجنتيني رامون دياز، والذي تولى المسؤولية، منذ أيام قليلة، خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم "المقال".

اقرأ أيضًا
 
ودياز ليس غريبًا عن الهلال، حيث سبق وتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، في فترة سابقة، وبالتحديد من أكتوبر 2016 إلى مارس 2018.
 
وفي بداية ولايته الثانية، قاد المدير الفني الأرجنتيني، قلعة الزعيم، لاكتساح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 

إذًا.. ماذا يفعل رامون دياز أمام النصر؟!


واجه دياز، في ولايته الأولى مع الهلال، الغريم الأزلي النصر، في 6 مباريات، بمختلف المسابقات والبطولات.
 
وخلال المباريات الست، فاز الهلال مع رامون دياز، 3 مرات، مقابل تعادلين وهزيمة وحيدة فقط، حيث سجل الفريق الأزرق، 12 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 آخرين. 
نتائج دياز أمام الهلالنتائج دياز أمام الهلال

 

* فوز تاريخي وخسارة بطولة كبرى


وهُناك مباراتين خالدتين في ذاكرة جماهير الهلال، للمدرب الأرجنتيني أمام النصر؛ على النحو التالي:

- المباراة الأولى "26 ديسمبر 2016":

تقابل نادي الهلال، بقيادة رامون دياز، مع النصر، في نصف نهائي كأس ولي العهد 2016-2017، على ملعب الملك فهد الدولي، في العاصمة الرياض.
 
وسقط الهلال، في هذه المباراة، بهدفين مقابل لا شيء، ليخسر الفريق الأول لكرة القدم بقلعة الزعيم، فرصة التتويج باللقب الغالي.

 

النصر والهلالالنصر والهلال

 

والمثير في الأمر، أن هذه الخسارة؛ هي الوحيدة للمدرب الأرجنتيني، في مواجهته الست، أمام قلعة العالمي.
 
- المباراة الثانية "4 مايو 2017":

مباراة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تلك التي جمعت بين الهلال والنصر، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات دوري المحترفين 2016-2017.
 
وحقق الهلال، في تلك المباراة، فوزًا كاسحًا على النصر، بخمسة أهداف مقابل واحد، عن طريق السوري عمر خربين "هاتريك"، والبرازيلي كارلوس إدواردو، ونواف العابد، هدف لكل منهما. 
الهلال والنصرالهلال والنصر

 

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "ماذا سيفعل دياز في مباراته السابعة مع العملاق الهلالي أمام العالمي النصراوي؟!". 

حمل تطبيق سعودي الآن