لقاء تاريخي.. بايرن ميونيخ يخطف تعادل قاتل من سالزبورج

تاريخ النشر: 17/02/2022
51
منذ سنتين
لقاء تاريخي.. بايرن ميونيخ يخطف تعادل قاتل من سالزبورج

نجح فريق بايرن ميونيخ الألماني في خطف تعادل قاتل من نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "ريد بول أرينا"، معقل الأول، بذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ووصفت المباراة بالفريدة، بعد أن نجح سالزبورج في كتابة اسمه من ذهب في كتاب دوري أبطال أوروبا التاريخي، حينما تقدم على بايرن ميونيخ، قبل أن يخطف البافاري هدفًا في الدقائق الأخيرة من المضيف.

وسجل هدف المباراة الأول اللاعب جونيور أدامو، في الدقيقة 21 مع عمر المباراة، بعد دخوله كبديل لزميله المصاب نوا أوكافور في الدقيقة 12، ليتقدم لأصحاب الأرض سالزبورج.

وخطف كينجسلي كومان، هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

انطلقت المباراة بقوة كبيرة من فريق ريد بول الذي سيطر على اللقاء منذ بدايته، قبل أن يجري أصحاب الأرض تغييرًا اضطراريًا، بنزول اللاعب تشوكوبويكي أدامو، بدلًا من اللاعب نوا أوكافور في الدقيقة 12 من عمر المباراة.

وشهدت الدقيقة 21 من عمر اللقاء، تسجيل أصحاب الأرض للهدف الأول، ليحرج البافاري العملاق، عن طريق لاعبه تشوكوبويكي أدامو الذي دخل المباراة كبديل، صنعها له اللاعب بريندن أرونسون.

هدف تاريخي في مباراة بايرن ميونيخ وريد بول سالزبورج


وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصائيات إلى تسجيل سالزبورج أول أهدافه على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال.

وبات سالزبورج أول فريق من النمسا يصل إلى مرحلة خروج المغلوب في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووصل اللاعب أدامو للهدف الأول له في مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، بعد مشاركته في 7 مباريات.

ومع منتصف الشوط الأول نجح بايرن ميونيخ في السيطرة على مجريات اللقاء، وحاول أن يسجل هدف التعادل، ولم ينجح في هز شباك ريد بول رغم التسديدات العديدة على المرمى، والركنيات المتعددة التي أتيحت له.

في الشوط الثاني، تواصلت السيطرة الألمانية على المباراة، واعتمد الفريق النمساوي على المرتدات، التي هددت بشكل كبير الدفاع الألماني.

وفشل بايرن ميونيخ في تسجيل أي هدف رغم التغييرات التكتيكية من المدرب ناجلسمان، لكن استبسال ريد بول سالزبورج ولاعبيه وتألق حارس مرماه أوقف كل غارات برلين على المرمى.

وشهدت الدقيقة 80 هدفًا محققًا لريد بول سالزبورج عن الطريق هجمة مرتدة استغلها لاعبي الفريق النمساوي بعد خطأ في تمريرة سانيى، وانطلق كريم إديامي وراوغ الدفاع، وحاول تسديدها في الشباك إلى أن الحارس أولرايخ تصدى لها، وارتدت للاعب أدامو، الذي سدد من مرة واحدة لكن الدفاع أخرجها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 83 لم يتردد الحكم مايكل أوليفر، في إشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب كينجسلي كومان بسبب التدخل العنيف على نجم سالزبوج محمد كمارا.

 

أدامو لاعب ريد بول سالزبورجأدامو لاعب ريد بول سالزبورج

 

 

فريق ريد بول سالزبورجفريق ريد بول سالزبورج

 

وبعد محاولات كثيرة، نجح أخيرًا بايرن ميونيخ في فك شفرة دفاع لاعبي سالزبورج، حينما نجح كينجسلي كومان في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90من عمر المباراة، بعد تمريرة بافارد التي لمسها برأسه المخضرم توماس مولر.

ومنح الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل.

في الثامن من مارس المقبل، يستضيف فريق بايرن ميونيخ نظيره ريد بول سالزبورج في ملعب "أليانز أرينا"، في لقاء إياب نفس الدور.


اقرأ أيضا

بايرن ميونيخ يكتفي بالبيات الشتوي ويوجه صدمة لنجم برشلونة

3 مشاهد ترسم ملامح نهاية ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ

حمل تطبيق سعودي الآن