إقالة جارديم.. والهلال يفاوض 4 مدربين دفعة واحدة

تاريخ النشر: 14/02/2022
1185
منذ سنتين
إقالة جارديم.. والهلال يفاوض 4 مدربين دفعة واحدة

انتهت قصة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، صباح اليوم الإثنين، بينما فاوض الرئيس فهد بن نافل، 4 مدربين دفعة واحدة.


البرتغالي ليوناردو جارديم يتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، منذ 1 يوليو 2021، بعقد يمتد إلى موسم رياضي واحد فقط.

ويطالب قطاع واسع من جماهير الهلال، بإقالة جارديم من منصبه، بعد أن عاد الفريق الأول من منافسات كأس العالم للأندية، 2022، بالمركز الرابع، انتصر على الجزيرة الإماراتي (6-1)، ثم خسر أمام تشيلسي الإنجليزي (1-0) والأهلي المصري (4-0).

إقالة جارديم من تدريب الهلال

وأكدت صحيفة الرياضية في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الإثنين، أن الهلال استقر على إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم من منصبه.

وشددت على أن ما يفصل الهلال عن الإعلان الرسمي عن إقالة جارديم، هو رغبة ابن نافل في التعاقد مع مدرب بديل له، أولًا.

وذكرت أن الهلال فاوض 4 مدربين دفعة واحدة، هم الروماني ميريل رادوي، الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، البرتغالي خورخي خيسوس والأرجنتيني رامون دياز.

البديل هو رامون دياز

وأشارت إلى أن الهلال اتفق مع رامون دياز، كما يبحث في الوقت الجاري، تجهيز "تأشيرة" الدخول إلى المملكة العربية السعودية، حيث يصل الأرجنتيني خلال 24 ساعة.

وكان رامون دياز، مدربًا في الهلال، في الفترة من 25 أكتوبر 2016 إلى 1 مارس 2018، قاد خلالها الفريق في 65 مباراة في كل المسابقات الرسمية، كما نجح في الحصول على لقبين، كأس الملك ودوري المحترفين.

ولكن.. فشل رامون دياز في الحصول على أي لقب، منذ أن غادر الهلال، حيث تولى تدريب كل من الاتحاد، بيراميدز المصري، ليبرتاد الباراجوياني والنصر الإماراتي.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت" ما قدمه رامون دياز مع الهلال في 492 يومًا:

- المباريات: 65 في كل المسابقات الرسمية
- فوز: 42
- تعادل: 17
- هزيمة: 6
- سجل: 1.94 هدف في كل مباراة
- استقبل: 0.89 هدف في كل مباراة
- بطولات: 2
- أسوأ مباراة: خسارة لقب دوري أبطال آسيا (1-0) أمام أوراو الياباني
- أفضل مباراة: الفوز على الأهلي (3-2) في نهائي كأس الملك

اقرأ أيضا

أبو شرف لقم أربعة.. تغريدة مثيرة عن خسارة الهلال من الأهلي

كنو يوقع الهلال في أزمة.. إيقاف وعقوبة التوقيع للنصر

حمل تطبيق سعودي الآن