الهلال أم النصر.. ظهير الزمالك "العالمي" إلى الدوري السعودي

تاريخ النشر: 12/02/2022
7940
منذ سنتين
الهلال أم النصر.. ظهير الزمالك العالمي إلى الدوري السعودي

اقترب أحد نجوم نادي الزمالك المصري، من الانتقال إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

 
وأكثر من لاعب في الزمالك، انتقل إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال الأعوام القليلة الماضية؛ آخرهم الجناح الدولي مصطفى فتحي، الذي انضم إلى نادي التعاون، في الميركاتو الشتوي "يناير 2022".
 
وفي هذا السياق، أعلنت قناة نادي الزمالك الرسمية، تلقي أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم ومنتخب مصر، عروض مغرية من أندية سعودية كبرى – دون ذكر الأسماء –.
 
وكشفت القناة، عن أن أندية سعودية، تتنافس مع فرق عالمية من إسبانيا وإنجلترا وهولندا، للتعاقد مع فتوح، البالغ من العمر 23 سنة.
 
وأوضحت أن اللاعب الدولي الشاب، والذي أبدع مع منتخب مصر الأول لكرة القدم، في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، يرغب في خوض تجربة احترافية، خلال الفترة القادمة.
 
أحمد فتوح لاعب الزمالكأحمد فتوح لاعب الزمالك

  * فتوح إلى الهلال أم النصر..


وعلى الرغم من عدم ذكر القناة، اسم الأندية السعودية، التي تتفاوض مع فتوح، إلا أنه يبقى أن النصر؛ هو أقوى المرشحين، للتعاقد مع اللاعب الشاب.

- اقرأ أيضًا
 
والنصر يبحث منذ الصيف الماضي، عن ظهير أيسر أجنبي، لضمه إلى صفوفه، نظرًا للعجز الكبير في هذا المركز؛ حيث لا يوجد سوى اللاعب الشاب منصور الشمري، في ظل رحيل عبدالرحمن العبيد، إلى الهلال، وعدم الاقتناع بإمكانيات محمد قاسم.

وكذلك، يبقى احتمال الهلال "وارد"، وإن كان بنسبة أقل، وذلك في ظل تراجع مستوى ياسر الشهراني الكبير، في الموسم الرياضي الحالي، وعدم الاقتناع بالعبيد، رغم التعاقد معه في يناير 2022، من النصر.

أما باقي الأندية الكبرى؛ مثل الاتحاد والأهلي والشباب، يُعتبر مركز الظهير الأيسر عندهم، مغطى بشكلٍ رائع، لذلك من المستبعد التعاقد مع اللاعب المصري المتألق.

- إذًا.. من هو أحمد فتوح "حديث الأندية السعودية الكبرى"؟!


لاعب مصري من مواليد 22 مارس 1998، حيث بدأ مسيرته في الفئات السنية لنادي الزمالك، قبل الانتقال إلى إنبي، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، في الفترة من يوليو 2016 إلى يناير 2017.
 
وبعد انتهاء إعارته إلى إنبي، عاد فتوح، إلى الفئات السنية للزمالك، وليس الفريق الأول، لتتم إعارته مرة أخرى، وهذه المرة إلى سموحة، لمدة موسم ونصف، من يناير 2019 إلى سبتمبر 2020.
 
وتألق فتوح مع سموحة، ليعود إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباشرة، حيث خاض منذ صيف 2020 وحتى الآن، 76 مباراة رسمية، سجل خلالها هدفين، وصنع 4 آخرين.
 
وانضم نجم الزمالك، إلى منتخب مصر الأول لكرة القدم، في مارس 2019، حيث خاض منذ ذلك الوقت، 16 مباراة رسمية، سجل خلالها هدف وصنع آخر، إلا أن تألقه الحقيقي، كان في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، والذي حصل فيها الفراعنة، على المركز الثاني. 

اقرأ أيضا

شبح الإصابة يطارد نجم الهلال في ختام الاستعداد للأهلي

خناقة بين حمد الله وآل معمر.. ورئيس النصر ينتقم بـقرار حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن