الهلال أمام الأندية المصرية.. 7 هزائم و"ضياع" 3 ألقاب

تاريخ النشر: 11/02/2022
666
منذ سنتين
الهلال أمام الأندية المصرية.. 7 هزائم وضياع 3 ألقاب

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، الكلاسيكو العربي الكبير، بين الهلال والأهلي المصري، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ببطولة كأس العالم للأندية 2021.

وتختتم منافسات كأس العالم للأندية، التي انطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم 3 فبراير الجاري، غدًا السبت، بمواجهتي الهلال والأهلي، على المركزين الثالث والرابع، وتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي، في المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا

وخسر الزعيم الهلالي، بهدف مقابل لا شيء أمام تشيلسي، بعد مباراة ملحمية في المربع الذهبي، بينما سقط الفريق المصري ضد بالميراس، بنتيجة (0-2).
 

* تاريخ الهلال أمام الأندية المصرية


وهذه المباراة، لن تكون الأولى بين الهلال والأندية المصرية، حيث سبق وأن تقابل مع أحفاد الفراعنة، في 18 مواجهة سابقة؛ سواء في البطولات العربية، أو وديًا.

وخلال هذه المباريات الـ18، خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أكثر من فوزه؛ وذلك على النحو التالي:
 
- فوز الهلال: 5.
- التعادل: 6.
- خسارة الهلال: 7.
- سجل الهلال: 16.
- استقبل الهلال: 17.

ويعود أكبر فوز للهلال، على الأندية المصرية، إلى عام 2019، عندما ضرب الاتحاد السكندري، بثلاثة أهداف دون رد.

بينما أكبر خسارة "فارق أهداف"، تعرض لها زعيم آسيا، أمام أحفاد الفراعنة، فكانت في عام 2004، أمام الإسماعيلي، بهدفين دون رد، ولكنه استقبل ثلاثة أهداف، من الزمالك، في المباراة التي انتهت (2-3)، في نفس السنة أيضًا.

- إذًا.. ماذا "فعل" الهلال أمام الأندية المصرية في النهائيات؟!


التاريخ يذكر أن الهلال، خسر 3 ألقاب مباشرة، أمام الأندية المصرية؛ أولها في عام 1995، عندما سقط أمام الأهلي، بهدف دون رد، في بطولة النخبة العربية.

كما خسر الهلال أمام الإسماعيلي، عام 2001، بهدف مقابل اثنين، في نهائي كأس السوبر السعودي المصري؛ وهي نفس النتيجة الذي خسر بها أمام الزمالك، في نهائي البطولة ذاتها، عام 2018.

وأخيرًا، فقد الهلال، برونزية دوري أبطال العرب، في موسم 2013-2014، عندما خسر من الزمالك، بهدفين مقابل ثلاثة. 

حمل تطبيق سعودي الآن