مفاجأة "غريبة" في قرار التحكيم تهز الاتحاد.. وتتلاعب بالنصر

تاريخ النشر: 11/02/2022
3688
منذ سنتين
مفاجأة غريبة في قرار التحكيم تهز الاتحاد.. وتتلاعب بالنصر

هدأ الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، من حالة الغضب لدى جماهير نادي الاتحاد بشأن عدم صدور قرار تعليق عقوبة الحضور أمام النصر بشكل رسمي في الدوري السعودي، رغم الآنباء المتواترة تباعا على السماح للجمهور بحضور الكلاسيكو.

 
وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قد قررت حرمان نادى الاتحاد من جماهيره أمام نظيره النصر، في المباراة المقررة يوم الجمعة، وجاء القرار بعد ثبوت قيام جماهير الاتحاد برمي زجاجات مياه تجاه الملعب في مباراة الفريق أمام نظيره الفيصلي.
 
وشهدت الفترة الأخيرة حالة واسعة من الجدل، بشأن قرار منع جماهير الاتحاد من حضور مباراة النصر، فيما ذكر خبراء قانونيون أنه لا يجوز لمركز التحكيم الرياضي، النظر في قرارات لعب المباريات دون جمهور، لأنها تخرج عن اختصاصه المنصوص عليه في النظام الأساسي.
 
إلا أن الإعلامي الرياضي وليد الفراج إضافة إلى صحيفة الجزيرة وإدارة الاتحاد، قد أكدوا أن مركز التحكيم قرر تعليق قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد في مباراة الكلاسيكو أمام النصر، ونادي الاتحاد سيطرح التذاكر بعد قليل.
 
وبعد مرور الدقائق والساعات، من إعلان أكثر من مصدر إعلامي عن تعليق قرار حرمان الاتحاد من الجمهور أمام النصر، سيطرة حالة من الذعر لدى الجماهير الاتحادية لعدم خروج المسؤولين والإعلان عن القرار بشكل رسمي، مما اعتبره البعض على الجانب الآخر في النصر، بأنها مجرد "بالونة اختبار" للرأي العام تجنبا لموجة غضب عارمة سواء من هنا أو هناك.
 
ودشن جمهور الاتحاد هاشتاج " #اين_القرار_يامركز_التحكيم"، للإسراع في إصدار القرار من أجل حسم الحضور الجماهيري في ظل أن المباراة باقي عليها ساعات قليلة ولم يتم عرض التذاكر.
 
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتجاد لمواجهة نظيره النصر، مساء يوم الجمعة القادم، على ملعب الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة، بالجولة 20 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
وكتب الإعلامي أحمد العجلان، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الجمعة، بهدف تهدئة حالة الغضب الجماهيري: "مصادر مؤكده: قرار تعليق عقوبة منع جمهور الاتحاد تم التوقيع عليه بالإجماع من المحكمين بدر السعيد، سلطان الصامل، نايف المحارب.. ويفترض الأمانة العامة لمركز التحكيم ترسله لنادي الاتحاد واتحاد القدم بشكل مباشر".
 
جدير بالذكر، أن نادي الاتحاد يتصدر ترتيب جدول الدوري برصيد 44 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يحتل النصر المركز الثاني بـ38 نقطة. 

اقرأ أيضا

صدمة.. غياب ثنائي الاتحاد عن كلاسيكو النصر رسميا

من معسكر النصر.. هذا اللاعب جاهز لكلاسيكو الاتحاد !

حمل تطبيق سعودي الآن