صور| المريسل يوجه رسائل لوزير الرياضة ويكشف انتماءات مركز التحكيم

تاريخ النشر: 11/02/2022
3154
منذ سنتين
صور| المريسل يوجه رسائل لوزير الرياضة ويكشف انتماءات مركز التحكيم

وجه الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، مساء اليوم الخميس، رسائل عديدة إلى وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود، بشأن قرار مركز التحكيم بعودة الجماهير لمباراة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي.

 
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتجاد لمواجهة نظيره النصر، مساء يوم الجمعة القادم، على ملعب الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة، بالجولة 20 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قد قررت حرمان نادى الاتحاد من جماهيره أمام نظيره النصر، في المباراة المقررة يوم الجمعة، وجاء القرار بعد ثبوت قيام جماهير الاتحاد برمي زجاجات مياه تجاه الملعب في مباراة الفريق أمام نظيره الفيصلي.
 
وشهدت الفترة الأخيرة حالة واسعة من الجدل، بشأن قرار منع جماهير الاتحاد من حضور مباراة النصر، فيما ذكر خبراء قانونيون أنه لا يجوز لمركز التحكيم الرياضي، النظر في قرارات لعب المباريات دون جمهور، لأنها تخرج عن اختصاصه المنصوص عليه في النظام الأساسي.
 
إلا أن الإعلامي الرياضي وليد الفراج إضافة إلى صحيفة الجزيرة وإدارة الاتحاد، قد أكدوا منذ دقائق، أن مركز التحكيم قرر تعليق قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد في مباراة الكلاسيكو أمام النصر، ونادي الاتحاد سيطرح التذاكر بعد قليل.
 
وتعجب عبدالعزيز المريسل عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كاتبا، "سمو وزير الرياضة، بخصوص موضوع الحضور الجماهيري لمباراة النصر والاتحاد بجدة، تخيل الاتحاد السعودي لا يعلم عن شي، ونادي النصر أيضا لا يعلم عن شيء، ملعب الجوهرة لا يعلم عن شيء، والشارع الرياضي يتحدث عن حضور جماهيري بعد اخبار تداولها إعلاميين، كل هذا يحدث في دوري محترفين !!؟، تخيلت ذلك!؟".
 
وأضاف الإعلامي الرياضي المعروف بانتمائه لقلعة العالمي: "من يعتقد أن النصر يخشى جمهور الاتحاد هو واهم، جميع لاعبي النصر محترفين و لعبوا وسط حضور جماهيري كبير جداً، بل أنهم يستمتعون باللعب أمام الجماهير، لكن ما أحتج عليه هو توقيت القرار أن صح بالفعل تعليقه، تخيلوا حتى الآن و نحن في الساعة 12:15 صباحاً لم يصدر شي رسمي، ماهذه الفوضى !؟".
 
وواصل عبدالعزيز المريسل، رسائله الاحتجاجية، قائلا: "سمو وزير الرياضة، لاعب يدخل الفترة الحرة وناديه لايريده ثم يوقع لنادي منافس فيعود ناديه يوقع معه، قرار صادر (حتى وان كنت ضده) بمنع حضور الجماهير في لقاء النصر والاتحاد بجدة، ويسرب خبر بتعليق القرار واتحاد اللعبة والنصر وإدارة الملعب لايعلمون عن شيء، متخيل هذه الفوضى!؟".
 
ونشر المريسل تغريدات قديمة لأحد المحكمين بمركز التحكيم وهو الأستاذ سلطان الصامل، توضح انتمائه لنادي الهلال الغريم التقليدي لنادي النصر، في إشارة من الإعلامي النصراوي أن ناديه يعاني من قرارات تحركها بعض الانتماءات.
  استاذ سلطان الصامل   استاذ سلطان الصامل
 جدير بالذكر، أن نادي الاتحاد يتصدر ترتيب جدول الدوري برصيد 44 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يحتل النصر المركز الثاني بـ38 نقطة. 

اقرأ أيضا

تغيير طاقم حكام كلاسيكو الاتحاد والنصر الإسباني بآخر قطري

تطورات جديدة في أزمة حضور الجماهير لكلاسيكو الاتحاد والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن