بمشاركة صلاح.. ليفربول يجهز على ليستر بثنائية "جوتا" بالبريميرليج

تاريخ النشر: 11/02/2022
49
منذ سنتين
بمشاركة صلاح.. ليفربول يجهز على ليستر بثنائية جوتا بالبريميرليج

قاد اللاعب البرتغالي ديوجو جوتا، فريق ليفربول للفوز على منافسه ليستر سيتي في المباراة التي جمعت بينهما في ملعب "أنفيلد رود"، ضمن لقاءات الجولة الـ 24 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجح ليفربول في تحقيق انتصار هام على ثعالب ليستر سيتي، بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم ديوجو جوتا في الدقيقة 34 والدقيقة 87 من عمر المباراة.

جاء الهدف الأول من ركنية نفذها الظهير الأيمن للريدز، ترينت أرنولد، لتسدد برأسية من فاد دايك يتصدى لها كاسبر شمايكل حارس ليستر، وترتد لتجد أمامها جوتا يسجلها في الشباك.

ونجح ديوجو في تسجيل الهدف الثاني بعد استقباله تمريره من جويل ماتيب في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ليسدد بيمناه مجددًا، لتسكن شباك الثعالب.

 

جوتاجوتا

 

وانتهى الشوط الأول من المواجهة المثيرة، بتقدم الريدز حيث بدأ الضغط على الثعالب منذ الدقيقة الأولى، لكن تألق الحارس شمايكل منع زيادة الفارق خلال النصف الأول من المباراة.

وفي الدقيقة 34 افتتح الريدز التسجيل، بعد أن جلس على مقاعد البدلاء النجم المصري محمد صلاح، هدّاف الدوري الإنجليزي، بعد العودة من المشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، واحتلال مركز الوصيف.

وفي الشوط الثاني كثف الريدز من هجماته على مرمى شمايكل، وسط اعتماد الثعالب على المرتدات، حيث شهدت الدقيقة 61 مشاركة النجم المصري محمد صلاح، بدلًا من البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي شكّل خطورة كبيرة على مرمى كاسبر حارس ليستر.

 

ليفربولليفربول

 

وأضاع صلاح العديد من الفرص حيث لاحت له تسديدة من خارج منطقة الـ 18 لتصطدم بنقطة التقاء العارضة والقائم، في حين أضاع انفراد آخر من منتصف الملعب تقريبًا، تصدى لها بنجاح شمايكل.

وفي الدقيقة 87 نجح جوتا في تسجيل الهدف الثاني للريدز لينهي المباراة إكلينيكيًا أمام ليستر.

طالع أيضًا : قيمة كبيرة.. رقم مثير يثبت صحة تعاقد كلوب مع جوتا في ليفربول


ويواصل ليفربول تقديم مستويات رائع، بعد نجاحه في الانتصار على كارديف سيتي في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بثلاثية لهدف، ليتأهل لدور الـ16.

وفي الدوري الإنجليزي، انتصر ليفربول في الجولتين الماضيتين أمام برينتفورد بثلاثية نظيفة، كما تغلب على كريستال بالاس بنتيجة 3-1.

ويحتل ليفربول حاليًا بعد هذا الفوز المركز الثاني بعد أن وصل رصيده من الأهداف إلى 51 نقطة، خلف المتصدر مانشستر سيتي صاحب الـ 60 نقطة في الصدارة.

فى الجهة المقابلة، لم يذق ليستر سيتي طعم الانتصار في آخر جولتين بعدما خسر من توتنهام بنتيجة 3-2 ثم تعادل مع برايتون بهدف لكل منهما.

وبقي ليستر في المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة.

اقرأ أيضا

كلوب يستعد لاستغلال حسرة قلب محمد صلاح الإفريقية مع ليفربول

صلاح يرفض الاستسلام.. ليفربول يعلن جاهزيته أمام ليستر يستي

حمل تطبيق سعودي الآن