في عودة ملحمية لمورينيو.. إنتر يقصي روما من كأس إيطاليا بثنائية

تاريخ النشر: 09/02/2022
43
منذ سنتين
في عودة ملحمية لمورينيو.. إنتر يقصي روما من كأس إيطاليا بثنائية

تأهل إنتر ميلان لنصف نهائي كأس إيطاليا، بالفوز في دور الثمانية مساء اليوم على ضيفه روما بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب جوزيبي مياتزا بضاحية سان سيرو، في قمة منافسات البطولة.

ونجح إنتر بهذا الانتصار، في مصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية يوم السبت الماضي، في ديربي الغضب أمام ميلان، بهدفين لواحد، في الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، بعد أن كان متقدما في النتيجة.

وكان إنتر ميلان قد تأهل إلى ربع نهائي كأس إيطاليا عقب الفوز على إمبولي 3-2 في ثمن النهائي، فيما تأهل روما بالفوز على ليتشي 3-1.

&أحداث المباراة:


تقدم إنتر مبكرا في الدقيقة الثانية من عمر المواجهة، عن طريق الهداف البوسني إيدين دجيكو، من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية رائعة من الجبهة اليسرى عن طريق زميله إيفان بيريزيتش.

وشهدت الدقيقة "68" من عمر المواجهة، بعد ضغط روما الهجومي نسبيا على دفاعات إنتر، تسجيل أصحاب الأرض الهدف الثاني القاتل للمواجهة، عن طريق المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز.

وشهدت المواجهة، عودة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما من جديد، لملعب سان سيرو، وسط استقبال تاريخي من جمهور إنتر له في المدرجات، في أول زيارة له لجوزيبي مياتزا منذ مغادرته النيراتزوري في عام 2010.

وكان مورينيو قد قاد إنتر قبل 12 عاما، لتحقيق الثلاثية التاريخية، بالفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألماني، وتحقيق لقبي الدوري والكأس في إيطاليا، قبل أن يغادر بعدها لريال مدريد الإسباني.

&وخاض إنتر المواجهة بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: هاندانوفيتش.

خط الدفاع: باستوني، سكرينيار، دي أمبروسو.

خط الوسط: بيريزيتش، فيدال، بروزوفيتش، باريلا، دارميان.

خط الهجوم: دجيكو، سانشيز.

&بينما لعب روما المواجهة بتشكيل مكون من، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو:


حراسة المرمى: باتريسيو.

خط الدفاع: مانشيني، سمولينج، روجر إيبانيز.

خط الوسط: كارسدورب، أوليفيرا، فيريتوت، ماتياس فينا.

مختاريان.

خط الهجوم: نيكولا زانيولو، تامي إبراهام.

اقرأ أيضا

هجوم ناري لميلان وإنتر.. تعرف على تشكيل ديربي الغضب

جيرو ينهي عقدة ميلان ضد إنتر بعد سنوات من الانتظار

حمل تطبيق سعودي الآن