مفاجآت جارديم.. كيف يخطط مدرب الهلال لموقعة تشيلسي؟

تاريخ النشر: 09/02/2022
163
منذ سنتين
مفاجآت جارديم.. كيف يخطط مدرب الهلال لموقعة تشيلسي؟

كيف يفكر جارديم في لقاء تشيلسي؟.. سؤال يطرح نفسه بقوة داخل مدرجات جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مع اقتراب موعد اللقاء الكبير المرتقب، مع تشيلسي الإنجليزي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.


واستبعد مقربون من جارديم، إقدامه على اللعب بخطة هجومية كاملة، والاتجاه للعب بتوازن، مع منح الأولوية لعناصر الخبرة، في التواجد بالتشكيل الأساسي، أملا في مواجهة خبرات لاعبي البلوز الكبيرة، قاريا وعالميا.

ووضع جارديم في حساباته، خلال الساعات الأخيرة، إجراء تغييرات محدودة؛ سواء في طريقة اللعب أو خطوط الدفاع والوسط والهجوم، خلال مواجهة تشيلسي، أملا في تقديم عرض مميز، والمنافسة على التأهل.

1- الارتكاز 3 تحت الدراسة


أول المفاجآت التي يدرس جارديم الإقدام عليها، بدء اللقاء بـ 3 محاور ارتكاز بشكل صريح، والتغيير في الوسط، والاعتماد عليهم في السيطرة على منطقة المناورات، واللعب بطريقة 4-3-1-2، والدفع بموسي ماريجا بجانب أوديون إيجالو، والضغط على دفاع البلوز، بشكل قوي من البداية.

2- ضحية بين بيريرا والدوسري


ثاني المفاجآت التي وضعها جارديم في حساباته، عدم الجمع بين الثنائي سالم الدوسري وبيريرا، من البداية، في الجانب الوسط الهجومي، في ظل التخوف من عدم قدرتهما على تأدية الواجب الدفاعي معا، بشكل جيد، والاكتفاء بأحدهم، على أن يلعب موسى ماريجا مهاجما، مع تكليفه باللجوء إلى الدفاع في الوسط، كلاعب ثاني، بجوار أيا من الدوسري أو بيريرا.

3- البريك يهدد عبدالحميد


ثالث المفاجآت التي ظهرت بقوة في حسابات جارديم، إعادة محمد البريك للعب بشكل أساسي في الدفاع، على حساب سعود عبدالحميد، رغم تألق الأخير في لقاء الجزيرة، للاستفادة من خبرات البريك، إلى جانب البليهي وجانج هيون سون قلبي الدفاع، في ظل امتلاك تشيلسي هجوم قوي، والرغبة في الحد من خطورة بطل أوروبا، داخل أرض الملعب، وعلى مرمى عبدالله المعيوف.

وكان الهلال قد تأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، عقب تحقيقه فوز كبير على الجزيرة الإماراتي، بستة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضا

خاص| مدرب الأهلي الجديد.. أسطورة الهلال أو قائد النصر

نجم الهلال يثير جدلا عالميا: تشيلسي أسهل من الجزيرة

حمل تطبيق سعودي الآن