هل تحرق حرب محمد صلاح وماني ليفربول؟.. "أحذر يا كلوب"

تاريخ النشر: 07/02/2022
107
منذ سنتين
هل تحرق حرب محمد صلاح وماني ليفربول؟.. أحذر يا كلوب

انتهت بشكل مؤقت المنافسة الشرسة بين النجم المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، بعد فوز الأخير بالأمس بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ بلاده، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياويندي.

وعاد النجم الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، لفريقه من جديد، بعد ساعات من أسدال الستار على منافسات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، والتي توج بها الفريق السنغالي.

وتوج المنتخب السنغالي بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه بالفوز على مصر بركلات الترجيح (4-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياويندي.

ويستعد منتخبي مصر والسنغال لمواجهة المرحلة النهائية الفاصلة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في شهر مارس المقبل.

وسيواجه الفريق المصري نظيره السنغالي في لقاء الذهاب في القاهرة يوم الـ24 من مارس، قبل أن يلتقي الفريقين في الإياب يوم الـ29 من الشهر ذاته، في العاصمة السنغالية داكار.

&توتر العلاقة بين صلاح وماني قبل مواجهة كأس العالم الفاصلة:


سيدخل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، خط المنافسة الشرسة بين محمد صلاح وساديو ماني على صعيد مواجهات المنتخبين المتكررة في الأيام المقبلة، في ظل الإشارات الواضحة لتوتر العلاقة بين الثنائي.

وسيكون على يورجن كلوب أحتواء غضب محمد صلاح من خسارة كأس أمم إفريقيا بركلات الترجيح أمام زميله ماني، خاصة بعد تصريحه المثير بالأمس لزملائه في غرفة خلع الملابس: "لدينا جولة أخرى بعد شهر وإن شاء الله سنحصل على حقنا منهم".

وما يؤكد على توتر العلاقة بين الثنائي بعيدا عن العودة لخلافات الماضي بين الثنائي على أرضية الملعب في مباريات ليفربول، نظرة محمد صلاح الغاضبة لساديو ماني، بعد تدخله في حديثه مع محمد أبو جبل قبل تنفيذ الأخير لركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه في بداية المواجهة.

*تفاصيل اللقطة المثيرة بين محمد صلاح وساديو ماني:


احتسب حكم المباراة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ركلة جزاء تسبب فيها المدافع المصري محمد عبد المنعم، ضد الجناح السنغالي سار.

توجه محمد صلاح مهاجم وقائد منتخب مصر لحارس مرمى فريقه أبو جبل، ليشير له في تجاه الزاوية التي سيسدد فيها ساديو ماني ركلة الجزاء.

وتدخل ماني في لقطة مثيرة للجدل في حديث محمد صلاح مع حارس منتخب مصر، مشيرا له بأنه سيسدد الكرة في الزاوية اليسرى وليس اليمنى كما قال له زميله في ليفربول.

وبالفعل، استطاع أبو جبل التصدى لركلة الجزاء من ساديو ماني، والتي سددها في الزاوية اليمنى بالفعل كما قال له محمد صلاح.

&اشتعال المنافسة بين ماني ومحمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا:


ويستمر التنافس الشرس بين محمد صلاح وساديو ماني، ولكطن هذه المرة على صعيد الجوائز الفردية، خاصة أن الثنائي يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022، باعتبارهما الأفضل بين نجوم القارة الإفريقية.

ويتصدر حاليا محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفا، بفارق 6 أهداف عن أقرب الملاحقين دييجو جوتا زميله في ليفربول صاحب الـ10 أهداف.

وحال نجح محمد صلاح في قيادة مصر للتأهل للمونديال على حساب السنغال، سيكون هو الأوفر حظا للفوز بأفضل لاعب في إفريقيا، باعتباره الأفضل هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بالإضافة لتعويض خسارته أمم إفريقيا.

وفي المقابل، تأهل السنغال للمونديال في نوفمبر المقبل، سيحسم بشكل نهائي فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بكونه بطل كأس أمم إفريقيا، بالإضافة لقيادته بلاده للمشاركة في كأس العالم، وتألقه المعتاد مع ليفربول ضمن منظومة المدرب يورجن كلوب.

اقرأ أيضا

أمر وحيد يعيد صلاح إلي ليفربول بكأس أمم إفريقيا

أسطورة الأرجنتين يشكك في صفقة لويس دياز مع ليفربول.. وكلوب يرد

حمل تطبيق سعودي الآن