برشلونة يكسر عقدة أتلتيكو مدريد بعد 11 عاما في الدوري الإسباني

تاريخ النشر: 06/02/2022
85
منذ سنتين
برشلونة يكسر عقدة أتلتيكو مدريد بعد 11 عاما في الدوري الإسباني

تألق برشلونة بشدة في الشوط الأول من مواجهة أتلتيكو مدريد الجارية حاليا على ملعب كامب نو، ضمن مواجهات الأسبوع الـ 23 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا".

ويتقدم برشلونة للمرة الأولى منذ موسمين تحديدا في مباراة كبيرة بالدوري الإسباني، على أحد المنافسين بثلاثة أهداف لواحد، وسط تألق كبير من الصفقات الشتوية للفريق الكتالوني.

*أحداث المباراة:


تقدم البلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة الثامنة لأتلتيكو مدريد من تسديدة أرضية في شباك الحارس تير شتيجن، بعد عرضية رائعة من زميلة لويس سواريز.

وأدرك جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة التعادل في الدقيقة العاشرة من تسديدة رائعة على الطائر، بعد عرضية من زميله داني ألفيس.

ونجح في الدقيقة "21" لاعب الوسط الشاب بابلو جافي في تسجيل الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد من ضربة رأسية، بعد عرضية من آداما تراوري.

واستطاع في الدقيقة "43" المدافع رونالد أراوخو في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، متابعة لكرة زميله فيران توريس.

*وشهدت المباراة حتى الأن العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي:


1-برشلونة في أخر ثلاث مباريات لم يسجل اي هدف ضد أتلتيكو، اليوم في شوط سجل ثلاثه أهداف في شوط للمرة الأولى منذ عام 2011، في الدوري الإسباني.

2-سجل جوردي ألبا هدفه الأول لصالح برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، سجل في كل من آخر ست مواسم له في المسابقة (11 هدفا في المجموع).

3-سجل يانيك كاراسكو أسرع هدف لأتلتيكو في الدوري الإسباني ضد برشلونة منذ فبراير 2005 (منذ فرناندو توريس حيث سجل هدفه حينها عند الثانية 37)، أيضًا كانت في كامب نو.

4-هدف جوردي ألبا هو الاول لبرشلونة في أتلتيكو بعد ثلاث مباريات متتاليه فشل فيها الفريق الكتالوني في التسجيل.

ويتنافس الثنائي فيما بينهما على احتلال المركز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في ترتيب الليجا برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة صاحب المركز الخامس، الطامح للقفز بدلًا من الروخيبلانكوس.

ووضع تشافي هيرنانديز أولوية فريق برشلونة في عام 2022، باحتلال المركز الرابع، كي يتمكن من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن ودعّه الموسم الجاري، ويخوض مواجهات الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

ويعوّل سيميوني على تحقيق الفوز ومفاجأة أصحاب الأرض بالانتصار أمام تشافي الذي يضع بدوره أولوية البارسا في عام 2022، باحتلال المركز الرابع، كي يتمكن أحدهما من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

اقرأ أيضا

لويس سواريز وجواو فيليكس يقودان كتيبة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة

أتلتيكو يتقدم وبرشلونة يتعادل.. ربع ساعة خيالية في القمة

حمل تطبيق سعودي الآن