"الحالة تستحق الطرد".. تصريح ناري عن واقعة سالم الدوسري وأنسيلمو

تاريخ النشر: 05/02/2022
352
منذ سنتين
الحالة تستحق الطرد.. تصريح ناري عن واقعة سالم الدوسري وأنسيلمو

كشف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مانويل نافارو، عن رأيه في واقعة ثنائي الهلال والنصر، سالم الدوسري وأنسيلمو دي مورايس، خلال مباراة الفريقين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان النصر قد حقق فوزًا على الهلال بهدفين دون مقابل، في مباراة الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي شهدت واقعة مثيرة للجدل، بقيام سالم الدوسري بركل أنسيلمو، ما تسبب له في جرح قطعي بالرأس، إلا أن الحكم باولو فاليري قرر استئناف اللعب دون توجيه أي بطاقة إلى الدوسري.


 

أنسيلموأنسيلمو

  وعلق ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تلك الواقعة، في تصريحات سابقة، قال فيها "لجنة الانضباط مستقلة ولا نتدخل في عملها، والحالة التي يراها الحكم ويصدر فيها قرارًا معينًا، لا يحق للجنة الانضباط أن تتدخل، ويمكنها فقط التدخل إذا فاتت اللقطة على الحكم. لجنة الانضباط قامت بمخاطبة الحكم، وقال إنه شاهد الحالة، وحكم "فار" شاهد اللقطة أيضًا، وقالا إنها تستحق الإنذار، ورئيس لجنة الحكام بعد المباراة، ذكر أن الحالة تستحق بطاقة حمراء، ولكن لجنة الانضباط لا يحق لها التدخل طالما أن الحكم أصدر قرارًا في الواقعة".

رد رئيس لجنة الحكام على واقعة سالم الدوسري وأنسيلمو


وعلق مانويل نافارو على واقعة سالم الدوسري وأنسيلمو، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، قائلًا "حكم المباراة في الملعب، قال إنه لم يشاهد الحالة، وحكم الفيديو قال إن الحالة تستحق الإنذار، ولا تصل إلى البطاقة الحمراء."

وأضاف "الخطأ حدث من جانب حكم الفيديو، فالحالة تستحق بطاقة حمراء، ولكن حكم الفيديو لم يستدع حكم الساحة للمراجعة، بداعي رؤيته أن الحالة لا تستحق البطاقة الحمراء".

ونوه نافارو أنه يتم التواصل مع الاتحاد القاري لإرسال تقارير بالحالات التي شهدت وقائع تحكيمية جدلية، ولجنة الانضباط توجهت بالسؤال إلى الحكم، وأقول إن حكم الفيديو شاهد اللقطة واتخذ فيها قرارًا خاطئًا، ولكن لا يمكن للجنة الانضباط أن تتدخل فيها".

اقرأ أيضا

عملية جراحية عاجلة لنجم النصر.. وصدمة بسبب أنسيلمو

النصر يكشف حقيقة رحيل أنسيلمو في يناير

حمل تطبيق سعودي الآن