ترجمة بافيتمبي جوميز الصحيحة.. "هل أهان الهلال حقا؟"

تاريخ النشر: 04/02/2022
30982
منذ سنتين
ترجمة بافيتمبي جوميز الصحيحة.. هل أهان الهلال حقا؟

أثار نشطاء جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع فيديو لتصريحات بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الكرة السابق بنادي الهلال، عقب عودته إلى صفوف غلطة سراي التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


وأعلن نادي غلطة سراي عن تعاقده رسميًا مع بافيتمبي جوميز، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعقد حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري، مع خيار التجديد لموسم واحد، في صفقة انتقال حر، بعد إنهاء العلاقة التعاقدية بين اللاعب ونادي الهلال بالتراضي بين الطرفين.


ما قصة ترجمة بافيتمبي جوميز؟


وتداول نشطاء مقطع فيديو للاعب بافيتمبي جوميز فور وصوله إلى نادي غلطة سراي، مع ترجمة حديثه، والتي تضمنت إساءة إلى ناديه السابق الهلال والدوري السعودي بصفة عامة.

وجاءت الترجمة لحديث بافيتمبي جوميز، والتي أثارت جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية كالآتي..

"أشكركم وأنا سعيد بعودتي لنادي غلطة سراي، وأتمنى أن يكون الوضع هنا مختلف عن تجربتي الأخيرة، أبحث عن بطولات فيها منافسة شريفة، وهذا ما يميز غلطة سراي أنه ناد أوروبي عريق، ومتشوق غدًا للعب معهم في بطولات قوية، عكس تجربتي الأخيرة التي كانت فيها البطولات مرسومة وألعب في نادٍ مدعوم رسميًا، وحققت معه بطولات لم أقتنع بها، لكن مع غلطة سراي إن شاء الله الوضع يختلف.
- هل أنت نادم لترك فريقك الأخير؟
لا لا هناك لا توجد مواجهة حقيقية، لأن الوضع محسوم قبل انطلاق البطولة، أما في الدوري التركي هناك منافسة شريفة،"

الترجمة الصحيحة لحديث بافيتمبي جوميز


ونشر الإعلامي عبد الله الخريف، رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"انتشرت ترجمة خاطئة لمحترف الهلال السابق "قوميز" بطريقة مزعجة ومهينة لمهنة الترجمة بتزييف حديث كائن من كان لمصالح أخرى. فحاولت ترجمتها على عجل ووضعت الترجمة الخاطئة بالأسفل بالمقطع"

ونشر الخريف الترجمة الصحيحة لحديث بافيتمبي جوميز، والتي جاءت كالآتي..

"كنت لاعب سابق بغلطة سراي لمدة ثلاث سنوات ونصف، ودائمًا أشعر بدعمهم وحبهم الحقيقي، واليوم سعيد جدًا بالعودة لغلطة سراي، واحد من أكبر الأندية في أوروبا، وما يمكنني وعده للمشجعين، غدًا سأبدأ بالعمل بقوة مع زملائي، لأننا نحتاج أن نعود بلطف، بلعبة تتلوها الأخرى، ونقدم الأفضل لفريق غلطة سراي، وإن شاء الله السنة القادمة نحقق الدوري، 
- هل ستسجل الأهداف؟
فقط نريد الفوز للفريق هو الأهم لا تهم أهدافي".


مسيرة بافيتمبي جوميز مع الهلال


وتعاقد الهلال مع بافيتمبي جوميز، قادمًا من غلطة سراي التركي، ولعب جوميز لصفوف الهلال في الفترة بين أغسطس 2018 وفبراير 2022، قبل عودته مجددًا إلى غلطة سراي.

وأثناء رحلته مع الهلال، خاض بافيتمبي جوميز 147 مباراة بقميص الزعيم، وسجل خلالها 107 هدف وصنع 16 تمريرة حاسمة، ليصبح الهداف التاريخي للأجانب في نادي الهلال.

وتوج بافيتمبي جوميز بالعديد من الألقاب مع الهلال؛ أبرزها دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "مرتين"، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي، دوري أبطال آسيا "مرتين"، المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2019.

وفاز بافيتمبي جوميز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2019، كما تزعم صدارة هدافي الهلال في كأس العالم للأندية 2019، إضافة إلى تتويجه بلقب هداف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في موسم 2020-21.

اقرأ أيضا

رسميا|بعد الرحيل عن الهلال.. جلطة سراي التركي يعلن ضم جوميز

بعد الهلال.. 3 بنود غريبة في عقد جوميز مع جلطة سراي التركي

حمل تطبيق سعودي الآن