قبل بدء مشواره بالبطولة.. 10 معلومات عن الهلال في المونديال

تاريخ النشر: 04/02/2022
1197
منذ سنتين
قبل بدء مشواره بالبطولة.. 10 معلومات عن الهلال في المونديال

لا حديث في المملكة وربما الوسط العربي والقاري إلا عن مشاركة الهلال المرتقبة في بطولة العالم للأندية بالأمارات.


ويترقب الجميع مشاركة الزعيم في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه ، ويأمل أنصار النادي السعودي الكبير في تحقيق نتائج جيدة هذه النسخة .

في السطور التالية نلقي الضوء على العديد من المعلومات الهامة الخاصة بتاريخ الهلال وبطولاته وكذلك مشاركته في المونديال وإلى التفاصيل:

1-  يستهل الهلال مشواره في مونديال الأندية الحالي بمواجهة الفائز من الجزيرة الإماراتي وبيراي التاهيتي في الدور ربع النهائي للبطولة يوم 6 فبراير.

2- تأسس الهلال في أكتوبر 1957 تحت اسم "النادي الأولمبي"، ثم حصل على اسمه الحالي منذ العام التالي حتى الآن.

3- حقق الهلال العديد من الإنجازات المحلية والقارية، وفي مقدمتها الفوز بلقب الدوري السعودي 17 مرة.

4- حصد الهلال لقب كأس الملك 9 مرات، وكأس ولي العهد 13 مرة.

5- حقق الهلال لقب دوري أبطال آسيا، 4 ألقاب، أعوام 1991 و2000 و2019 و2021.

6- شارك الهلال مرة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية، وكانت عام 2019 في قطر. وحصد وقتها المركز الرابع في مشاركته الوحيدة بالمونديال، عقب الهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

7- حقق الهلال فوزاً وحيداً في مونديال الأندية وكان هذا في النسخة الوحيدة التى شارك فيها عام 2019 وجاء هذا الفوز على الترجي التونسي، بطل أفريقيا وقتها في ربع النهائي بنتيجة 1-0.

8- يتولى البرتغالي ليوناردو جارديم قيادة فريق الهلال في الفترة الحالية، بعد تعيينه في هذا المنصب منذ بداية الموسم الجاري، وقاد جارديم الهلال للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا 2021 على حساب بوهانج الكوري الجنوبي وكأس السوبر السعودي 2021 على حساب الفيصلي.

9- يواجه الهلال هذا الموسم ظروفاً صعبة على الصعيد المحلي إذ يحتل حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق 10 نقاط خلف المتصدر الاتحاد.

10- نجح الهلال في تدعيم صفوفه مؤخراً بأكثر من صفقة قوية يأتي في مقدمتها البرازيلي ميشيل أوليفيرا والنيجيري أوديون إيجالو هداف الدوري السعودي ومعهما محمد العويس.

اقرأ أيضا

فيفا يهز الهلال.. ويحرم 3 نجوم من المشاركة في مونديال الأندية

رئيس الهلال يتسلح بـالقوة الزرقاء.. ويدعم المالكي بعد الصليبي

حمل تطبيق سعودي الآن