السنغال "تقتل" أحلام بوركينا فاسو بثلاثية.. وتتأهل لنهائي إفريقيا

تاريخ النشر: 02/02/2022
31
منذ سنتين
السنغال تقتل أحلام بوركينا فاسو بثلاثية.. وتتأهل لنهائي إفريقيا

حسم منتخب السنغال بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على بوركينا فاسو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى أقيمت على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لعام 2021.

 
وينتظر السنغال الفائز من مواجهة مصر والكاميرون، التى تقام غدًا الخميس، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، لمواجهته في المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد المقبل.
 
ويصل السنغال للمباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، حيث خسر نهائي عامي 2002 و2019.
 

أحداث مباراة بوركينا فاسو والسنغال:

 
ومنذ الدقيقة الأولى من عمر المباراة سيطر السنغال على مجريات اللقاء، من خلال الهجمات المكثفة على مرمى بوركينا فاسو، مع تماسك من دفاعات الأخير.
 
وسيطر التعادل السلبي على النصف الأول من المباراة، لم ينجح أى منهما في تسجيل أهداف في مرمى الأخر، بالرغم من الهجوم الكاسح من قبل السنغال حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.
 
ومع الدقيقة "70" من عمر المباراة تمكن اللاعب عبدو ديالو، من تسجيل الهدف الأول إلى السنغال، وذلك قبل أن يسجل زميله إدريسا جاي، الهدف الثاني في الدقيقة "76".
 
وقلص اللاعب إبراهيم بلاتي توري، النتيجة بتسجيل الهدف الأول إلى بوركينا فاسو في الدقيقة "83 من الشوط الثاني من خلال تسديدة صاروخية.

ونجح ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي في تسجيل الهدف الثالث إلى السنغال في الدقيقة "87"، من خلال انفراد بالكرة مع الحارس لتسكن الكرة في الأخر بالمرمى.

اقرأ أيضا

أبو بكر يقود الكاميرون إلى نصف نهائي أمم إفريقيا

بطولة أمم إفريقيا ترسم ملامح المواجهة الثالثة بين صلاح وماني

حمل تطبيق سعودي الآن