لإنقاذ الهلال من ورطة المالكي .. "طلب عاجل أمام فيفا"

تاريخ النشر: 02/02/2022
3170
منذ سنتين
لإنقاذ الهلال من ورطة المالكي .. طلب عاجل أمام فيفا

سيطرت حالة من الصدمة على جماهير ومسئولي نادي الهلال بعد الكشف عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها عبد الإله المالكي لاعب وسط الفريق الجديد، خلال مباراة السعودية واليابان.

وتعرض المالكي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة السعودية واليابان، وذلك بعد خضوعه لفحص طبي وفقا للتغريدة الرسمية التي نشرها الحساب الرسمي للمنتخب السعودي بموقع "تويتر".


وانتهت مباراة السعودية واليابان بخسارة الأخضر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع المنتخبين بالجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.  

فيفا يدعم الهلال ماليا بعد إصابة المالكي مع منتخب السعودية


أكد الإعلامي عبد الرحمن الجماز، أن اتحاد الكرة سيتكفل بجميع تكاليف عملية اللاعب الدولي عبد الله المالكي، في حين سيدفع فيفا رواتب اللاعب لحين مشاركته مع الهلال.

يذكر أن هناك برنامج في فيفا لحماية الأندية بشأن إصابة لاعبيها المصابين مع منتخبات بلادهم، ويشرف على تطبيقه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ما هو برنامج حماية الأندية الذي يشرف عليه فيفا


هو برنامج صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمنح تعويضات بناء على الراتب السنوي للاعب للأندية التي يشارك لاعبيها في المباريات الدولية من الفئة الأولى، ويتعرضوا لإصابة تتجاوز في العلاج مدة 28 يومًا نتيجة إصابة جسدية حدثت عن طريق الخطأ.

ولا يقوم البرنامج بتوفير تغطية لأي عجز تام، أو موت أو أي تكلفة لعلاج اللاعب، وسيقوم البرنامج بتعويض النادي الذي يضم لاعب الكرة المصاب.

يدفع البرنامج راتب اللاعب بشرط ألا يتجاوز 7.5 مليون يورو خلال فترة الإصابة، ويحصل اللاعب على الأكثر على 20.548 ألف يورو يوميًا يتم دفعها على الأكثر لمدة 356 يومًا.

خطوة هامة من الهلال للحصول على حقوقه بعد إصابة المالكي


عقب الحادثة مباشرة يتعين على النادي إرسال تفاصيل الإصابة والتقارير الطبية والأشعة التي خضع لها اللاعب خلال 28 يوما من وقوع الإصابة، وأي تقرير عقب تلك الفترة الزمنية سيتم رفضه ولن يتحمل برنامج الحماية أي مسئولية تتعلق براتب اللاعب المصاب.

وسيتعين على النادي القيام بانشاء حساب خاص باللاعب على البوابة الإلكترونية الخاص بالبرنامج من أجل التقدم لطلب التعويض حتى يقوم الفيفا بالنظر في التقارير الطبية المقدمة والرد على النادي ومن بعد ذلك تبدأ عملية دفع التعويض. 

اقرأ أيضا

إصابة المالكي .. مدة غياب نجم المنتخب السعودي المتوقعة

المالكي في الهلال.. الاتفاق تم

حمل تطبيق سعودي الآن