أرسنال يعلن رسميا فسخ تعاقده مع أوباميانج.. "مبروك لبرشلونة"

تاريخ النشر: 01/02/2022
135
منذ سنتين
أرسنال يعلن رسميا فسخ تعاقده مع أوباميانج.. مبروك لبرشلونة

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي بشكل رسمي، قبل قليل إنهاء تعاقده بشكل رسمي مع الهداف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، بعد 4 سنوات بقميص الجانرز.

وتواجد أوباميانج مساء أمس الأثنين، في مدينة برشلونة الإسبانية، من أجل التفاوض مع إدارة الفريق الكتالوني بشأن الانتقال لصفوفه قبل نهاية الميركاتو.

وتجاوز أوباميانج في منتصف لليل الأمس الكشف الطبي الذي خضع له، في أحدى المستشفيات، قبل أن يوقع على عقود انتقاله للفريق الكتالوني في صفقة انتقال حر.

وكان يحصل أوباميانج مع أرسنال على راتب أسبوعي يبلغ 350 ألف جنية إسترليني، وهو ما يعادل 16 مليون يورو سنويا، منذ الانتقال لصفوفه قبل عدة سنوات قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

&بيان أرسنال بشأن رحيل أوباميانج عن الفريق:


ووجه أرسنال الشكر لأوباميانج على كل ما قدمه للفريق، منذ انتقاله للجانرز في يناير عام 2018 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة تاريخية 50 مليون يورو.

وأكد أرسنال في بيانه، أن أوباميانج غادر النادي بالتراضي بين الطرفين، حيث فسخ الطرفين التعاقد بالاتفاق بعد الأزمة التي نشبت بين الهداف الجابوني والمدرب الإسباني مايكل أرتيتا.

وقاد أوباميانج أرسنال للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2020 على حساب تشيلسي، كما توج مرتين بكأس الدرع الخيرية.

وعلى مستوى الألقاب الفردية، فاز بيير بلقب هداف الدوري الإنجليزي موسم 2018-2019 بالتساوي مع محمد صلاح وماني برصيد 22 هدفا.

وشارك أوباميانج مع أرسنال في 162 مباراة، سجل فيها 92 هدفا في كافة البطولات، حيث سبق له أيضا أن فاز بهداف الدوري الألماني على حساب روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

&تفاصيل صفقة انتقال أوباميانج لبرشلونة:


تعاقد برشلونة مع أوباميانج في صفقة انتقال حر، وليس على سبيل الإعارة من أرسنال، في ظل تخلي النادي الإنجليزي عن خدمات الهداف الجابوني، بسبب راتبه الكبير البالغ 16 مليون يورو سنويا.

ووقع أوباميانج على عقود انتقاله لبرشلونة، لمدة موسم ونصف، حيث سيلعب الجزء المتبقى من الموسم الحالي بشكل شبه مجاني، في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها النادي الكتالوني حاليا.

وكان يحصل أوباميانج مع أرسنال على راتب أسبوعي يبلغ 350 ألف جنية إسترليني، وهو ما يعادل 16 مليون يورو سنويا، منذ الانتقال لصفوفه قبل عدة سنوات قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

اقرأ أيضا

بعد ضم أوباميانج.. رقم قياسي عبر تاريخ برشلونة في انتقالات يناير

مفاجأة.. تشافي حذر برشلونة من التعاقد مع أوباميانج

حمل تطبيق سعودي الآن