بيراي.. ممثل تاهيتي ومنافس الجزيرة في ضربة البداية

تاريخ النشر: 01/02/2022
171
منذ سنتين
بيراي.. ممثل تاهيتي ومنافس الجزيرة في ضربة البداية

قادما من جزيرة تاهيتي، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراي ضربة بداية قوية في كأس العالم للأندية عندما يلتقي الجزيرة الإماراتي في الافتتاح بحثا عن حلم الفوز وتقديم صورة جيدة للكرة في بلاده.

 
ويشارك بيراي في البطولة المونديالية بالصدفة البحتة، حيث كان مقررا أن يلعب بدلا منه أوكلاند النيوزيلندي ولكن الأخير اعتذر عن المشاركة بسبب الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ليتم الاستعانة بنادي بيراي بدلا منه لخوض المنافسات وملاقاة الجزيرة في ضربة البداية.
 

بيراي .. من هو الفريق؟

 
ويعتبر بيراي زعيم الكرة في تاهيتي بوصفه الأكثر تتويجا بالألقاب التاريخية غير المسبوقة وعلى رأسها الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوقيانوسيا وكذلك الفوز ببطولة الدوري المحلي 9 مرات، آخرها موسم 2019-2020 و بطولة كأس المحيط الهادي (مرتين) عامي 2001 و2007.
 

المدرب.. بينيت الرائع

 
يطلقون على نيا بينيت المدير الفني لفريق بيراي بالمدرب الرائع في ظل تقديمه كرة قدم هجومية منذ تولي تدريب الفريق وهو يحمل أحلام الجماهير في نفس الوقت لتقديم نسخة رائعة في أول ظهور مونديالي، ويلعب بطريقة لعب 3-4-3 وكذلك 4-4-2 و4-3-3 ويميل إلى الرهان على الكرات الطويلة بخلاف العرضية بشكل كبير في الوصول لمرمى منافسيه .
 

التشكيلة .. فريق مغمور

 
وتضم قائمة بيراي التاهيتي في البطولة كل من جوناثان توروهيا - تيفا دوروت - ستيفين تايرو في حراسة المرمى تاوميهاو تياتيا - ماتاتيا باما - هاوماو تانيتوا -باتير - جوناثان تيهاو في الدفاع وهيمانو بوريباري - ألفين تيهاو - جاي وارين - سيلفاين جراجليا - هيراواري ساليم - باتريك تيبا - بينيت - ساندرو تاو – جيتون للوسط وأكسيل ويليامز - يوهان تيهوني - روني تينيراوري - بينوا ميتو للهجوم.

اقرأ أيضا

الهلال يتعاقد مع مدرب النصر بعد مونديال الأندية.. قرار نهائي

سلمان الفرج يغيب عن مونديال الأندية.. تطورات إصابة القائد

حمل تطبيق سعودي الآن