الأهلي المصري.. فريق رديف في مونديال الأندية أمام مونتيري

تاريخ النشر: 01/02/2022
197
منذ سنتين
الأهلي المصري.. فريق رديف في مونديال الأندية أمام مونتيري
وسط أجواء شديدة التعقيد يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري سباق كأس العالم للأندية التي تنطلق خلال أيام في الإمارات بحثا عن ظهور مميز على غرار نسخة 2021 حينما نال الميدالية البرونزية.

ويدخل الأهلي البطولة وهو يدافع عن القارة الإفريقية بعدما نال لقب بطل دوري أبطال إفريقيا10 مرات من قبل وهو رقم قياسي كبير من بينها الفوز بنسخة 2021 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ويسعى لتحقيق انجاز تاريخي عبر الوصول للمباراة النهائية على الأقل.

المدرب .. موسيماني 


ويقود الأهلي فنيا بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي الذي توج بطلا لدوري أبطال إفريقيا 3 مرات من قبل، منها مرتين مع الأهلي في عامي 2020، 2021 بخلاف الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم الماضية 2021 ولكنه لم يحصل على لقب بطل الدوري، ويلعب موسيماني بطريقة لعب جديدة في الفترة الأخيرة هي 3-4-3 سعيا وراء تحسين المنظومة الدفاعية له في الفريق خلال المرحلة المقبلة.

الميركاتو .. ضعيف جدا


لم يدعم الأهلي صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بأي صفقة قوية عدا استعادة خدمات محمد عبدالمنعم قلب الدفاع المعار إلى فيوتشر والذي تألق بشكل لافت في كأس الأمم الإفريقية برفقة المنتخب الوطني والمثير أن عودته كانت لحل أزمة الدفاع بعد مرض بدر بانون ولكن في نفس الوقت لن يشارك اللاعب في مباراة مونتيري المكسيكي بسبب أمم إفريقيا.

التشكيلة .. غيابات كثيرة


يخوض الأهلي المنافسات عبر تشكيلة رسمية ولكنه يفتقد للكثير منها في ضربة البداية أمام مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي حيث لن يكون موجودا نجوم المنتخب المصري المتواجدين حاليا في الكاميرون مثل محمد الشناوي وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف وكذلك يواجه أزمة غيابات أخرى بسبب الإصابات لاحقت بدر بانون وبيرسي تاو واكرم توفيق وهو ثلاثي خرج تماما من الحسابات في البطولة.

النجم .. معلول الأول 


يعتبر التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي هو النجم الأبرز حاليا في التشكيلة المنتظر لها خوض منافسات كأس العالم في غياب نجوم المنتخب المصري وهو لاعب هام على الصعيد الهجومي، ويعتمد عليه الأهلي في بناء الهجمات وصناعة الأهداف عبر الكرات العرضية والتسجيل من التسديد القوي وتنفيذ ركلات الجزاء بنجاح، وهو يخوض البطولة في ظروف معنوية رائعة بعد تجديده لعقده مع الأهلي.

اقرأ أيضا

قبل كأس العالم.. لفتة طيبة من الأهلي المصري مع أسطورة الهلال

من قطر.. نجم الأهلي المصري "يهرب" إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن