أوباميناج من آرسنال إلى برشلونة.. من هو الجندي المجهول في الصفقة؟

تاريخ النشر: 31/01/2022
245
منذ سنتين
أوباميناج من آرسنال إلى برشلونة.. من هو الجندي المجهول في الصفقة؟

يعمل نادي برشلونة على إنهاء صفقة التعاقد مع النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق آرسنال، الذي وصل إلى كاتالونيا تمهيدًا للانضمام إلى صفوف البلوجرانا في اليوم الأخير لسوق الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا.

وسوف أوباميانج إلى صفوف برشلونة قادمًا من آرسنال، بعدما تم تجميده في الفريق، بعد أن كسر قواعد الانضباط في صفوف الجانرز بعد أزمته التي حدثت مع المدير الفني ميكيل أرتيتا، وتم تجريده من شارة قيادة الفريق.

كيف بدأت خطة التعاقد مع أوباميانج بين برشلونة وآرسنال؟


بدأت العملية بين برشلونة وآرسنال من أجل التعاقد مع أوباميانج، حينما عرض على الجانرز انتقال المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب البارسا، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء النهائي، كان من شأنه أن يسهل وصول الجابوني في وقت سابق، وليس في اليوم الأخير من الانتقالات الشتوية.

خلال الأيام الماضية، تعرض قلب دفاع البلوجرانا إلى إصابة بكسر في القدم في السابع عشر من يناير الماضي، ليتم تجميد المفاوضات بين الناديين الإسباني والإنجليزي، ويبدأ برشلونة في إيجاد بدائل من أجل تعزيز الصفوف، نظرًا للراتب المرتفع لأوباميانج الذي لا يستطيع لابورتا تحمله مع البارسا.

برشلونة توجه للتعاقد مع ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد المعار إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن الروخيبلانكوس كان بالمرصاد ورفض الصفقة.

مع توالي الأيام واقتراب السوق من نهاية، وصل أداما تراوري إلى برشلونة، على سبيل الإعارة، وكان البارسا يأمل في وضع ديمبيبلي الذي لم يغادر حتى وقتنا هذا، عاد النادي الكاتالوني للعمل على صفقة أوباميانج مجددًا، وبحث عن جميع الخيارات الممكنة، واستغل رغبة آرسنال في بيع اللاعب، بجانب موافقة اللاعب على الانضمام إلى عملاق الدوري الإسباني.

ووافق أوباميانج على تخفيض راتبه الكبير، من أجل التوافق مع حد الراتب الذي يهيئ الكتالونيين كثيرًا من أجل التعاقد معه. لم يتم الانتهاء من المفاوضات ، وما زالوا يتفاوضون ، لكن لاعب كرة القدم موجود بالفعل في برشلونة.

آرسنال.. خيار مستقبلي لـ "بيج سام"


من ناحية أخرى، لا يستبعد أن يغادر أومتيتي على سبيل الإعارة إلى آرسنال في المستقبل.

إنه خيار، لكن كرة القدم تأخذ العديد من الأدوار، حيث كان آرسنال مهتمًا وكانت العملية ممكنة، وقد يحدث ذلك أيضًا في يونيو، ولا أحد ينكر هذه الاحتمالية.

اقرأ أيضا

هل ينضم أنخيل دي ماريا إلى برشلونة؟.. خطة بين البارسا وسان جيرمان

أوباميانج في مطار برشلونة.. النصر يراقب ضياع أقوى صفقات الشتاء

حمل تطبيق سعودي الآن