اليابان ضد السعودية.. "التشكيل المتوقع و3 نقاط نحو كأس العالم"

تاريخ النشر: 31/01/2022
1006
منذ سنتين
اليابان ضد السعودية.. التشكيل المتوقع و3 نقاط نحو كأس العالم

يلتقي منتخب السعودية الأول بنظيره الياباني على ملعب سايتاما 2002، غدًا "الثلاثاء"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتقام مباراة اليابان والسعودية، في الواحدة و14 دقيقة ظهر الغد "الثلاثاء"، بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم بث المباراة عبر فضائية SSC، والحاصلة على حقوق النقل التليفزيوني الحصري للمسابقات الرياضية السعودية والآسيوية.

التشكيل المتوقع للسعودية أمام اليابان


ومن المتوقع أن يشارك منتخبنا الوطني الأول أمام اليابان، بتشكيل لا يشهد تغييرات جذرية عن تشكيل المباراة الماضية أمام سلطنة عمان، والذي جاء كالآتي..

في حراسة المرمى: محمد العويس

في خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام

في خط الارتكاز: محمد كنو، عبد الإله المالكي

في خط الوسط المهاجم: سالم الدوسري، سامي النجعي، فهد المولد

في قلب الهجوم: فراس البريكان

تاريخ مواجهات السعودية واليابان


وسبق لمنتخبنا الوطني أن واجه اليابان في 13 مباراة سابقة، شهدت 5 انتصارات للسعودية، مقابل 7 لصالح اليابان وتعادل وحيد، كما سجل الأخضر 11 هدفًا واستقبل 19 هدفًا من أحفاد الساموراي.

ويطمح منتخب السعودية نحو تحقيق الفوز الأول على ملعب سايتاما، والذي سيشهد تأهل الأخضر رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حال الفوز بأي نتيجة على اليابان.

وكان منتخبا السعودية واليابان أن التقيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، وانتهى اللقاء بفوز السعودية بهدف نظيف أحرزه فراس البريكان في الدقيقة 71.

يذكر أن منتخب السعودية قد حجز مقعد في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، من بوابة اليابان أيضًا، بعد الفوز على اليابان في ختام تصفيات المونديال، بهدف فهد المولد في الدقيقة 63.

ترتيب المجموعة الثانية قبل الجولة الثامنة


 الترتيب المنتخب  لعب  فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
1 السعودية 1 0 10 3 19
اليابان  15 
أستراليا  13  14 
عمان 
الصين  13 
6 فيتنام 7 0 0 7 4 16 0

ويتزعم منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ15 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ14 نقطة.

وطبقًا لنظام التصفيات الآسيوية، فإن المرحلة النهائية تنقسم إلى مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بينما يتأهل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، إلى الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

بديل الدوسري أمام اليابان.. مهارة نجم الأهلي "تتفوق" على خطورة لاعب الاتحاد

ترتيب المجموعة الثانية| السعودية تتصدر وصراع مع اليابان وأستراليا

حمل تطبيق سعودي الآن